رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كاتب أمريكي: ماذا نفعل إذا كان ترامب مجنونا حقا؟

كاتب أمريكي: ماذا نفعل إذا كان ترامب مجنونا حقا؟

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كاتب أمريكي: ماذا نفعل إذا كان ترامب مجنونا حقا؟

بسيوني الوكيل 29 يوليو 2017 20:08

"ماذا نفعل إذا ما كان ترامب مجنونا حقا؟".. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالا يناقش حقيقة ما تردد على ألسنة البعض عن إصابة الرئيس دونالد ترامب بالجنون.

 

وقال دانا ميلبنك الكاتب الأمريكي في مقاله الذي نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم :" لمدة 5 سنوات حاولت تحديد هوية ترامب، الآن أصف الرئيس الأمريكي بأنه مجنون، ينبح جنونا ".

 

 وأوضح أنه ليس متخصصا في الصحة العقلية ولم يفحص الرئيس على الإطلاق، فيما يتعلق باضطرابات الشخصية النرجسية، إلا "أن الاعتقاد بأن القائد العام مجنون أصبح أمرا شائعا".

واستشهد الكاتب بالمحادثة المسجلة لعضوي مجلس الشيوخ سوزان كولينز وجاك ريد أثناء حديث خاص بينهما، وصف فيه السيناتور ريد دونالد ترامب بـ"المجنون" قائلا :" أعتقد أنه مجنون .. أنا لا أقول هذا بخفة أو كشخص أبله"،  دون معرفة أن ما قاله كان ينقل عبر ميكروفون نشط.

 

ويرى ريد العسكري المخضرم والقيادي بلجنة القوات المسلحة إن ترامب لديه طريقة تفكير مختلفة من دقيقة لأخرى بدون ترتيب أو استراتيجية طويلة ، وعندما يتعلق الأمر بالتفكير الاستراتيجي يصبح من الصعب تحديد من يفعل هذا".

 

ووصفت كولينز إدارة ترامب بأنهم لا يفكرون، في إشارة إلى عدم فهم الرئيس ورجاله تفاصيل الحكم وقالت: إنها غير مسؤولة بشكل لا يصدق.

 

وواصلت كولينز الحديث معربة عن قلقها من هذا الوضع، وأنها تخشى عدم الموافقة على الميزانية المطلوبة للمشروعات الدفاعية  التي تتم مناقشتها في اللجنة. وقالت: "إذا لم نحصل على ميزانية سنكون مشلولين"، وأضافت: "أعتقد أنه لا يعرف شيئًا اسمه قانون مراقبة الميزانية أو أي شيء".

وعلق الكاتب على هذه المحادثة قائلا :" الآن أنا قلق إذا ما كان الرئيس حقا مجنون بالمعنى الطبي وليس فقط بالمعنى السلوكي، لكن ربما لا يجب أن نسخر منه. ربما يجب أن أقترب منه أنا والمنتقدون الآخرون بهدوء والحديث معه بنبرة هادئة والتعامل معه برحمة".

 

وأضاف :"طلبا للمشورة توجهت إلى السلطة المعترف بها في مثل هذه الموضوعات وهي الانترنت ،  تبين أنه عندما تأتي لأفضل الممارسات للتعامل مع الاضطرابات العقلية الخطيرة، يجب أن أتجنب فعل الكثير من الأشياء خلال التعامل مع ترامب ".

 

وتابع :" لا تستخدم السخرية، تجنب الفكاهة لا تنتقد أو تتهم أو تلوم، لا تفترض أنهم ليسوا أذكياء كن محترما   كن مدركا أن الوهم ربما يكون جزء من شخصيتهم الحقيقية وابق هادئا".  

 

 

وكان الممثل والمنتج الأمريكي روبرت دي نيرو قال في تصريحات العام الماضي إن ترامب المرشح الرئاسي آنذاك يجب ألا يخوض السباق لأنه "مجنون تماما".

 

وأثار ترامب - وهو رجل أعمال وملياردير يسعى لشغل أول منصب عام له - جدلا بسلسلة من التصريحات النارية عن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون وعن الأسلحة والمكسيكيين والمسلمين والمحاربين القدامى من بين موضوعات أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان