رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفرنسية: هجوم الغردقة ضربة قاضية للسياحة المصرية

الفرنسية: هجوم الغردقة ضربة قاضية للسياحة المصرية

جبريل محمد 15 يوليو 2017 18:35

وصفت وكالة الأنباء الفرنسية العملية الإرهابية التي استهدفت السائحين في الغردقة الجمعة، وأدت لمقتل سائحتين ألمانيتين وإصابة أربعة آخريات من جنسيات مختلفة بأنها "ضربة قاضية" لصناعة السياحة التي تعاني منذ سنوات.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر في الداخلية قولها :"إن الرجل الذي نفذ الهجوم على شاطئ أحد الفنادق في الغردقة ثم قفز إلى الماء لتنفيذ اعتداء آخر اعترف باعتناقه فكر وأيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" رغم أن التنظيم لم يتبنَ هذه العملية".

 

وأضافت المصادر أن المهاجم 28 عاما من محافظة كفر الشيخ، وحث وسائل الإعلام "على التوقف عن اللجوء إلى التكهنات أو التوقعات.

 

وكثفت الشرطة تواجدها في شوارع الغردقة بعد هجوم الجمعة.

 

ونقلت الوكالة عن رفيق رشدي، صاحب متجر قوله: "كنت جالسا في متجري عندما سمعنا أشخاصا يصرخون، فذهبنا إلى الخارج، وسمعنا أن شخصا ما هاجم السياح.. وبعد قتل امرأتين، ركض نحو فندقنا، وكان يصرخ وتدخل بعض المصريين لوقفه".

 

وبعد ارتباك مبدئى حول جنسية النساء اللواتي قتلن، قالت برلين السبت إنهم مواطنون ألمان، وقال وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل "انني مستاء جدا من هذه الجريمة الجبانة، وتعازينا لأسر الضحايا".

 

ومن بين المصابين الاربعة اثنتين من النساء الارمينيات وامرأة من التشيك.

 

لم يكن الهجوم الأول في الغردقة، ففي يناير 2016، أصيب ثلاثة سائحين في هجوم طعن نفذه اثنين يتعاطفون مع داعش.

 

وفي تونس، تبنى التنظيم هجوما على الشاطئ في يونيو 2015 عندما قام مسلح بمهاجمة السياح بالقرب من منتجع سوسة مما أسفر عن مقتل 38 شخصا ، 30 منهم من البريطانيين.

 

الغردقة هي واحدة من المنتجعات الأكثر شعبية في مصر، وخاصة لدى الأوكرانيين والأوروبيين.

 

وتقول السلطات إنها شددت من إجراءاتها الأمنية في المواقع السياحية، خاصة أن هذه الصناعة توفر عائدات دولارية كبيرة.

 

وأدى تفجير داعش لطائرة روسية في جنوب شبه جزيرة سيناء في 2015 إلى إضعاف قطاع السياحة في البلاد، وأوقفت روسيا جميع الرحلات الجوية ردا على الهجوم ولم تستأنفها بعد. 

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان