رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الفرنسية: أكبر سباقات الخيول في أفريقيا.. عرض أزياء

الفرنسية: أكبر سباقات الخيول في أفريقيا.. عرض أزياء

صحافة أجنبية

السباق يتحول لحفل أزياء

الفرنسية: أكبر سباقات الخيول في أفريقيا.. عرض أزياء

جبريل محمد 01 يوليو 2017 19:48

تجمع ما يقرب من 50 ألف شخص في مدينة ديربان الساحلية بجنوب أفريقيا اليوم السبت لحضور أكبر سباق للخيول الذي يتحول لحفل أزياء يجمع بين متعة الرياضة وسحر العالم القديم والثقافة الحديثة في جنوب أفريقيا، بحسب وكالة اﻷنباء الفرنسية.

 

ويجذب السباق السنوي حشودا كبيرة من مختلف أنحاء القارة السمراء الذين لا يهتمون بالخيول أو الرهانات بل باﻷزياء، وقالت "ثينا هوسيه" مديرة العلاقات العامة في جوهانسبرغ:" نأتي دائما إلى هنا للترفيه والأزياء، نحن لا نعرف شيئا عن الخيول أو الرهان".

وأضافت:" نبدأ عادة التخطيط لهذا اليوم اعتبارا من فبراير،  حيث نقوم بتجهيز الملابس لتتناسب تماما مع ترتيبات السفر والترفيه.. وهذا يتطلب الكثير من المال".

 

يذكر أن السباق الذي أقيم فى مضمار سباق جريفيل اليوم يجذب تقليديا مجموعة من المشاهير والسياسيين فى جنوب افريقيا الذين يحرصون على التواجد فى احدى أكبر المناسبات الاجتماعية فى البلاد.

 

الرئيس جاكوب زوما عادة ما يحضر السباق، ويحيط به المؤيدين ورجال الأعمال الذين يدفعون آلاف الدولارات للوصول إلى النخبة القوية، إلا أن المؤتمر الوطنى الأفريقى عقد مؤتمرا رئيسيا فى جوهانسبرج نهاية الأسبوع الجاري، مما منع زوما عن الحضور.

وحضر وزير المالية المالية "مالوسى جيجابا" وكذلك بونجى نجيما، قريب زوما، بجانب العديد من الشخصيات التلفزيونية.

 

السباق يجمع بين متعة الرهان وسحر العالم القديم والثقافة الاجتماعية الحديثة في جنوب أفريقيا.

 

ونقلت الوكالة عن "جيل موسترت" المتحدثة باسم الشركة المنظمة للسباق قولها:" الجميع يريدون التواجد في ديربان خلال يوليو .. إنه يوم وطني تتوقف فيه البلاد".

وقال مسؤولو السياحة في المدينة، إن السباق يضخ حوالى 20 مليون دولار من العائدات لديربان.

 


الرابط اﻷصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان