رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تليجراف: أوروبا شهدت أكبر احتفالية بعيد الفطر في هذه المدينة

تليجراف: أوروبا شهدت أكبر احتفالية بعيد الفطر في هذه المدينة

صحافة أجنبية

برمنجهام تشهد أكبر احتفالية بعيد الفطر المبارك

تليجراف: أوروبا شهدت أكبر احتفالية بعيد الفطر في هذه المدينة

محمد البرقوقي 26 يونيو 2017 14:22

شهدت مدينة برمنجهام البريطانية أكبر احتفالية بعيد الفطر المبارك في عموم أوروبا بعد أن تجمع أكثر من 100 ألف مسلما في حديقة بالمدينة للاحتفال بالمناسبة، وفقا لما أوردته صحيفة "تليجراف" البريطانية.

 

وذكرت الصحيفة أن أعدادا كبيرة من المصلين من كافة أنحاء العالم تجمعوا في حديقة "سمول هيث" الواقعة في برمنجهام للاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي يحل عقب انتهاء شهر رمضان الكريم.

 

وأضافت الصحيفة أن المدينة شهدت دوريات مكثفة إضافية لقوات الأمن المسلحين وذلك في أعقاب سلسلة الهجمات الإرهابية التي هزت مدينتي مانشستر ولندن،، وكان أخرها العمل الإرهابي الذي وقع خارج مسجد فينسبري بعد انتهاء المسلمين من أداء الصلاة.

 

وقال عامر إيجاز، أحد المشرفين علفى تنظيم الاحتفالية في برمنجهام، إنهم "سعداء جدا بتواجد قوات الأمن لطمأنة المحتفلين.”

 

وقال منظمو الاحتفالية إن أكثر من 106 ألف شخصا حضروا من مختلف دول العالم، مثل الولايات المتحدة، للاحتفال بعيد الفطر هذا العام في برمنجهام- وهو العدد الذي يفوق سعة استاد "كامب نو" لنادي "إف سي" في برشلونة. برشلونة الإسباني لكرة القدم.

 

وأشار التقرير إلى أن الاحتفالية هذا العام والتي استضافها مسجد "جرين لين" بالتعاون مع المركز المجتمعي، يدخل الآن عامه السابع ويشهد حضور أعداد متزايدة منذ نسخته الأولى التي جرت في العام 2012 حينما حضر حينها 12 ألف شخصا.


وقال المتحدث باسم مسجد جرين لين: "هذا الاحتفال أحد أكثر الاحتفالات أهمية بالتقويم الإسلامي، وهو فرصة لنا جميعًا للالتقاء في سلام ووحدة".

 

وأوضح أنه غمرتهم السعادة مع سفر كثير من الناس من مختلف الديانات ومن جميع أنحاء العالم إلى برمنجهام لحضور احتفال العيد هذا العام، مضيفًا: "لقد عملنا لعدة أشهر مع 5 مساجد محلية وشريكتنا منظمة هيومن أبيل الخيرية؛ لتنظيم التجمع من أجل يوم لا ينسى وصلاة وألعاب ومرح".

 

من جانبه، قال عثمان مقبل، الرئيس التنفيذي للمنظمة: "إنه شرف كبير لهيومان أبيل لتكون للمرة الثانية جزءًا من احتفال العيد، أكبر تجمع للمسلمين في أوروبا".

 

وتابع: "كان هناك سخاء لا مثيل له؛ قدم المسلمون البريطانيون مساعدة كبيرة للمحتاجين هنا في بريطانيا وحول العالم". وأضاف: "في هذا العيد نحتفل بكرم المجتمع الإسلامي".

لمطالعة النص الأصلي


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان