رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بي بي سي: زلزال الخليج يعصف بقناة «بين سبورتس» القطرية

بي بي سي: زلزال الخليج يعصف بقناة «بين سبورتس» القطرية

صحافة أجنبية

قناة "بين سبورتس" القطرية

بي بي سي: زلزال الخليج يعصف بقناة «بين سبورتس» القطرية

محمد البرقوقي 24 يونيو 2017 14:43


ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي" أن الزلزال السياسي الذي هز منطقة الخليج أثر سلبا على "بين سبورتس،"- الشبكة الرياضية القطرية التي تمتلك حقوق البث الحصري في منطقة الشرق الأوسط لإذاعة فاعليات البطولات مثل كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم.

وأضافت الهيئة أن " بين سبورتس" التي تمتلك أيضا حقوقا حصرية لبث مباريات بطولة "تشامبيونز ليج" و كأس الكونفيدرالية، قد تم غلقها في الكثير من البلدان الخليجية على خلفية الأزمة التي اندلعت بينها وبين دولة قطر التي يتهمونها بدعم الجماعات الإرهابية والتقرب الواضح من دولة إيران الشيعية.

 

وذكرت الهيئة أنه وفي بداية شهر يونيو الجاري، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، جنبا إلى جنب مع إدارتي أكبر ناديين في إفريقيا- الأهلي والزمالك- منع الصحفيين من قناة "بين سبورتس" القطرية من تغطية مباراياتهما ومؤتمراتهما الصحفية.


كان حسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى، قد رفض وجود اللوجو الخاص بقناة "بى أن سبورت" القطرية، ضمن وسائل الإعلام الحاضرة للمؤتمر الصحفى، الذى أقيم على هامش مباراة الأهلى والوداد المغربى التي جرت الأربعاء الماضي.

 

ورفض البدرى، بدء المؤتمر قبل خروج اللوجو الخاص بالقناة القطرية من قاعة المؤتمر الصحفى.

 

وجاء ذلك فى ظل تنفيذ المدير الفنى لقرار مجلس إدارة النادى الأهلى بمقاطعة قنوات بى إن سبورت القطرية.

 

يذكر أن اتحاد الكرة قد تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف" يحذر من خلاله أندية الأهلي والزمالك وسموحة والمنتخب المصري من مقاطعة قناة "بين سبورتس" ومنعها من الحصول على حقوقها.

 

وأكد كاف خلال خطابه أنه في حال استمرار المقاطعة مع القناة سيتم توقيع عقوبات على الأندية والمنتخب المصري بشكل رسمي.

 

كان المنتخب المصري لكرة بدأ بالمقاطعة مع القناة القطرية، في مباراة تونس في تصفيات أمم إفريقيا، ومن ثم الأهلي والزمالك وسموحة.

 

 وتدهورت علاقة  قطر  مع جيرانها خلال الشهر الماضي، بعد نشر وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، تصريحات لأمير  قطر ، الشيخ تميم بن حمد، لا تتسق مع سياسة مجلس التعاون الخليجي بخصوص الموقف من إيران، لتنفيها الوكالة لاحقا مبررة الأمر باختراق حسابها.


لمطالعة النص الأصلي


 




 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان