رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ترامب لأسوشيتد برس: كيمياء تجمعني بالسيسي وميركل ورئيس الصين

ترامب لأسوشيتد برس: كيمياء تجمعني بالسيسي وميركل ورئيس الصين

صحافة أجنبية

دونالد ترامب والسيسي (أرشيفية)

ترامب لأسوشيتد برس: كيمياء تجمعني بالسيسي وميركل ورئيس الصين

وائل عبد الحميد 24 أبريل 2017 21:43

تباهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ "الكيمياء العظيمة" الذي تجمعه بزعماء الدول،  واعتبر أن ذلك أحد أهم إنجازات إدارته في أول مائة يوم من توليه المنصب، محددا أسماء الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الصيني شي جين بينج.

 

وفي حوار مع وكالة أسوشيتد برس، تحدث ترامب عن تقارير عدم مصافحته للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارتها للبيت الأبيض قائلا: “الكيمياء التي تجمعني بميركل تندرج تحت بند الأفضل، أخمن أن أحدهم صاح قائلا: “صافحها صافحها"، لكنني لم أسمع ذلك".

 

ومضى يقول: "هل تعلم أنني صافحتها 4 مرات، لأنني كنت معها لفترة طويلة قبل هذا اللقاء".

 

وردا على سؤال حول توقعه ارتباطه بكيمياء جيدة مع المستشارة الألمانية، أجاب الرئيس الأمريكي: “لا، لم أكن أتوقع ذلك نظرا لاختلافنا في بعض الأمور مثل مدفوعات حلف الناتو والهجرة، لكن الحقيقة أنني وجدت أن بيننا كيمياء لا يمكن تصديقها".

 

واستطرد: "أحظى بتقدير من الشعب بسبب ارتباطي بكيمياء عظيمة مع كافة الزعماء بما في ذلك السيسي".

 

وتابع: "أعتقد أنني أسست علاقات جيدة سيتم استخدامها خلال 4 أو 8 سنوات، لقد تمكنت من تأسيس علاقات عظيمة مع دول، مثلما ظهر في حالة الرئيس السيسي وآخرين".

 

وواصل: "إذا نظرت مثلا إلى الرئيس الصيني شي جين بينج، تحدث أشخاص على عدم مشاهدتهم شيئا هكذا من قبل، لقد أحببته كثيرا، وأعتقد أنه بادلني هذا الشعور لقد جمعتنا كيمياء عظيمة"

 

وحول تفاصيل براءة عاملة الإغاثة الأمريكية ذات الأصول المصرية آية حجازي ولقائه معها في البيت الأبيض، قال ترامب: “لا لم أبرم صفقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقد كان هنا في البيت الأبيض وقلت له: "سأقدر ذلك حقًا إذا نظرت في هذا الأمر وسمحت لها بالخروج".

 

وواصل: "فقط طلبت من الحكومة خروجها.. هل تعلم أن أوباما عمل 3 سنوات من أجل هذا الأمر، وكانت المحصلة صفر".

 

ولبى السيسي دعوة  ترامب لزيارة البيت الأبيض أوائل أبريل الجاري.

 

وفي لقاء سابق بينهما، على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، قال ترامب: "لقد كان اجتماعا عظيما، لقد أمضينا  وقتا طويلا، وكانت هناك كيمياء جيدة بيننا".

 

رابط النص الأصلي 

 

اقرأ أيضا 

ترامب يكشف تفاصيل حديثه مع السيسي من أجل آية حجازي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان