رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ماكرون: خلال عام.. غيرنا وجه الحياة السياسية في فرنسا

ماكرون: خلال عام.. غيرنا وجه الحياة السياسية في فرنسا

صحافة أجنبية

إيمانويل ماكرون

وسط موسيقى البوب اﻷمريكية

ماكرون: خلال عام.. غيرنا وجه الحياة السياسية في فرنسا

عبد المقصود خضر 23 أبريل 2017 22:46

وسط موسيقى البوب اﻷمريكية التي ملأت أصواتها أرجاء مقر حملته الانتخابية، قال مرشح الرئاسة الفرنسية في وقت تمر فيه فرنسا بمرحلة حاسمة اجاب الشعب بطريقة رائعة من خلال التصويت بشكل كبير.

 

وأضاف "قرر الشعب أن يضعني في المرتبة الأولى من الدورة اﻷولى من الانتخابات، أقدر هذا الشرف والمسئولية، وأحيي المرشحين اﻷخرين".

 

وتابع " أشعر بخيبة أمل الذين كانوا يدعمون المرشحين الأخرين، وأشكر فرنسوا فيون وبنوا هامون على دعوتهم للتصويت لي في الدورة المقبلة".

 

وأضاف "على مدار عام من الزمن غيرنا وجه الحياة السياسية بفرنسا، لن أنسى ابدا الرغبة الشديدة والطاقة التي حملتموها للوصول إلى هذا، فمصير بلدننا ليس فقاعة ولا حلم وإنما إرادة حقيقة".

 

وخاطب ماكرون مناصريه"في هذا المساء أنا ممتن لكم، استمروا على هذا الطريق وعلي أن أجمع كل الفرنسيين، أريد أن أقول لملايين الفرنسيين شكرا، أقدر هذه المسئولية".

 

وأكد أنه من الآن فصاعدا يقع على عاتقي حق التصالح مع الجميع لأترأس مستقبل بلدنا، فخلال الأشهر الماضية سمعت أصوات الشكوك والغضب والخوف في فرنسا، هذه الأصوات التي ابعدت الحزبان اللذان كانا يحكمان البلاد لـ30 عاما.

 

وأوضح " أتوجه إلى الجميع بالشكر أريد أن أصبح رئيسا لكل الشعب والوطنيين، ضد القوميين وتهديداتهم رئيسا يحمي رئيسا يبني ويسمح للجميع بالعمل والبناء، رئيسا يساعد من لديه الأقل والمستضعفون من خلال المدرسة الصحة والعمل والتضامن"

 

وأضاف "لقد سمعت تطلعاتكم نحو ديمقراطية حقيقة من أجل بناء يمكن أن يجعل من فرنسا أوروبا قوية أن بحاجة إلى أصواتكم".

 

وبحسب النتائج اﻷولية التي أعلنتها وزارة الداخلية لانتخابات الجولة اﻷولى حصل ماكرون 22٫78% مقابل على 23٫60 % بعد فرز نحو 38 مليون صوت من أصل 47 مليونا.

 

وعقب ظهور النتتائج أﻷولية قال آلان جوبيه، رئيس الوزراء السابق، سأمنح صوتي بلا تردد لماكرون، فيما دعا المرشح اليميني فرنسوا فيون إلى التصويت لمرشح حركة إلى اﻷمام، وكذلك اﻷمر لمرشح الحزب الاشتراكي بنوا هامون، ورئيس الوزراء مانويل فالس.

 

كما تلقى إيمانويل ماكرون اتصالا هاتفيا من الرئيس فرانسوا أولاند وهنأه على تأهله إلى الدورة الثانية.

 

فيما أكد وزير الخارجية الألماني أنه "واثق" من فوز ماكرون بالرئاسة الفرنسية في الدورة الثانية المقررة 7 مايو المقبل.

 

من جهتها دعت مرشحة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان الناخبين الفرنسيين إلى الخروج بكثافة في الدوة الثانية والتصويت لها، مشيرة إلى أنه على الفرنسيين الاختيار بين الأمن أو "وريث فرنسوا أولاند".

 

وخلال كلمتها في مقرها الانتخابي قالت لوبان: المواطنون الأعزاء لقد حملتموني إلى الدور الثاني هذا فخر لي أريد أن اعبر عن امتناني لكم".

 

وأوضحت أنه على الفرنسيين استغلال هذه الفرصة، حيث بات أمامهم خياران إما انعدام الضوابط والهجرة والإرهاب والمال كملك، أو اختيار"هويتنا وأمننا والتغيير والتداول الكبير الذي يضع وجوها جديدة في السلطة"، مؤكدة أن هذا لن يحدث مع "وريث فرنسوا أولاند" في إشارة إلى إيمانويل ماكرون

 

وسيتنافس ماكرون ماكرون ولوبان على منصب الرئيس الثامن للجمهورية الخامسة يوم 7 مايوم المقبل وترجح استطلاعات الرأي فوز ماكرون.

 

 

انتخابات الرئاسة الفرنسية 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان