رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مارين لوبان: إما اﻷمن والتغيير أو «وريث أولاند»

مارين لوبان: إما اﻷمن والتغيير أو «وريث أولاند»

صحافة أجنبية

مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف

مارين لوبان: إما اﻷمن والتغيير أو «وريث أولاند»

عبد المقصود خضر 23 أبريل 2017 21:20

دعت مرشحة "الجبهة الوطنية" مارين لوبان الناخبين الفرنسيين إلى الخروج بكثافة في الدوة الثانية والتصويت لها، مشيرة إلى أنه على الفرنسيين الاختيار بين الأمن أو "وريث فرنسوا أولاند".

 

 

وخلال كلمتها في مقرها الانتخابي قالت لوبان: المواطنون الأعزاء لقد حملتموني إلى الدور الثاني هذا فخر لي أريد أن اعبر عن امتناني لكم".

 

وأضاف "هذه المرحلة اﻷولى التي ستوصلنا إلى الإليزيه هذه نتيجة تاريخية، وستلقي على كاهلي مسئولية كبيرة".

 

وأوضحت أنه على الفرنسيين استغلال هذه الفرصة، حيث بات أمامهم خياران إما انعدام الضوابط والهجرة والارهاب والمال كملك، أو اختيار"هويتنا وأمننا والتغيير والتداول الكبير الذي يضع وجوها جديدة في السلطة"، مؤكدة أن هذا لن يحدث مع "وريث فرنسوا أولاند" في إشارة إلى إيمانويل ماكرون

 

 

وبينت أنه آن الآوان لتحرير الشعب الفرنسي قائلة "أنا مرشحة الشعب، أطلق نداء لكل المواطنين ادعوهم للخرودج من النقاش العقيم وأن يفكروا بالمصلحة العليا للبلاد والتصويت مشروعنا".

 

وحسب النتائج اﻷولية سيتنافس المرشح المستقل إيمانويل ماكرون وزعيمة الجبهة الوطنية في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية.

وحصل ماكرون على ما بين (23 و 24٪)، وفقا لعدد من مراكز الاستطلاع، فيما حلت لوبان ثانية بحصولها على ما بين 21.6٪ و 23٪ من الأصوات.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان