رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيناتور الأمريكي ماركو روبيو: أخشى على مصر تحت حكم السيسي

السيناتور الأمريكي ماركو روبيو: أخشى على مصر تحت حكم السيسي

صحافة أجنبية

السيناتور الأمريكي ماركو روبيو

السيناتور الأمريكي ماركو روبيو: أخشى على مصر تحت حكم السيسي

وائل عبد الحميد 23 أبريل 2017 20:19

قال السيناتور الأمريكي ماركو روبيو  إن قلقه الكبير بالنسبة لمصر يتمثل في أسلوب الحكم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وتابع في تصريحات لشبكة سي بي إس الإخبارية اليوم الأحد ونقلتها مجلة بوليتيكو الأمريكية: “أشعر بالقلق الكبير في مصر من أسلوب الحكم تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيؤدي إلى نوع ما من التصادم العنيف، ونوع ما من الإطاحة المحتملة، وتغيير للحكومة يؤدي إلى زعزعة الاستقرار".

 

ولفت روبيو أنه أثار تلك المخاوف بشكل شخصي مع الرئيس السيسي قبل ثلاثة أسابيع.

 

وزاد بقوله: “عندما تستمر  في الإساءة لشعبك، ستحدث انتفاضة على المدى الطويل، وسيكون هنالك عدم استقرار في الحكومة، مما يخلق البيئة التي يتكاثر فيها الجهاديون والمتطرفون".

 

وبحسب بوليتيكو، فقد أثار روبيو المخاوف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في مصر.

 

الأسبوع الماضي، تم الإفراج عن آية حجازي الأمريكية ذات الجذور المصرية، بعد بقائها في الحبس 3 سنوات، وعادت إلى الولايات المتحدة بعد أن فاوضت إدارة ترامب السلطات المصرية لإطلاق سراحها، في عملية اشترك فيها الرئيس مباشرة بحسب البيت الأبيض.

 

وامتدح روبيو ترامب لجهوده في إطلاق سراح حجازي، عاملة الإغاثة التي أسست منظمة غير حكومية تستهدف مساعدة الأطفال المشردين في مصر.

 

لكن السيناتور الجمهوري لفت إلى استمرار مخاوفه من الوضع الحالي.

 

 

من ناحية أخرى، رأى عضو مجلس الشيوخ  أنه ينبغي استمرار الإنفاق الحكومي الأمريكي في ظل التحديات العالمية التي تواجهها واشنطن.

 

وفسر قائلا: “لدينا أزمة محتملة مع كوريا الشمالية، ونشاهد الأزمة السورية المستمرة، ولا نعلم مردود الانتخابات الفرنسية، التي قد ترمي الاتحاد الأوروبي والناتو في مستوى معين من الذعر".

 

رابط النص الأصلي 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان