رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الاثنين 24 أبريل 2017 م | 27 رجب 1438 هـ | الـقـاهـره °

بعد الكشف عن جدتها القبطية.. رواد تويتر للوبان: عودي إلى مصر

بعد الكشف عن جدتها القبطية.. رواد تويتر للوبان: عودي إلى مصر

صحافة أجنبية

مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف

بعد الكشف عن جدتها القبطية.. رواد تويتر للوبان: عودي إلى مصر

عبد المقصود خضر 21 أبريل 2017 13:41

بعد الكشف عن أصولها المصرية، تلقت مرشحة الرئاسة مارين لوبان، سيلا من الردود، تدعوها إلى العودة والعيش على ضفاف النيل، في وقت تركز فيها ممثلة "الجبهة الوطنية" في حملتها الانتخابية على تقليص عدد المهاجرين الشرعيين إلى فرنسا.

 

وغردت لوبان على حسابها الشخصي بتويتر قائلة "أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر"، وأضافت "أريد أن أقول إن جدتي الكبرى بولين، قبطية، ولدت وعاشت معظم حياتها في مصر".


 

وجاءت هذه التغريدة في معرض حديث المرشحة الرئاسية عن الهجومين اﻹرهابيين اللذين استهدفا كنيستي مارجرجس والمرقسية في طنطا والإسكندرية، خلال احتفالات "أحد السعف".

 

 


ورد المدون"modératrice” على لوبان قائلا:  لكن لوبان عليك العودة إلى مصر في هذه الحالة"، فيما تساءل "Yurop φ"  لماذا لا تعودي إلى مصر إذا؟.

 


"Karim Ha‏" علق على تغريدة لوبان، قائلا: ألا تريدي العودة إلى أرض اﻷجداد، اذهبي إلى ضفاف النيل، العائلة في انتظارك.
 

وهذه ليست المرأة التي تعلن فيها لوبان أن جدتها مصرية، حيث قالت في  2015، خلال زيارتها للقاهرة، إن أم جدتها من ناحية أمها ولدت في أسيوط كما عاشت جدتها 20 عاماً في الإسكندرية.

 

 

أما "SandraShenouda" فطالبت مرشحة اليمين المتطرف، بالتوقف عن السخرية من اﻷديان.
 

فلوبان التي تصر على أن الإسلام والهجرة ثنائية غير قابلة للتجزئة، تعتبر أن الإسلام "جسم غريب عن فرنسا"، كما سبق وأشارت إلى أنه "من الواضح أنه لن يتم التوصل إلى أي حل للأسلمة والطائفية دون وقف فوري للهجرة الجماعية".


لكن “klh‏” غرد قائلا: اﻹسلام ليس له دين
 

من جهته رد “Bob Dynex” على لوبان، التي تصر على ضرورة تجسيد مبدأ الأفضلية للفرنسيين في الدستور: ‏تبا، لكن فرسنا للفرنسسيين، فماذا سنفعل الآن.


وتسعى مرشحة الجبهة الوطنية منذ 2011، إلى تغيير صورة الحزب اليميني المتطرف،  كما تريد تقليص عدد المهاجرين الشرعيين إلى حد كبير وتطالب بمنع الرموز الدينية في الأماكن العامة وتؤكد أن محاربة الأصولية الإسلامية هدفها الأسمى.


وتعد  لوبان من أبرز المرشحين الكبار للرئاسة في فرنسا، وتتوقع جميع استطلاعات الرأي تجاوزها الجولة اﻷولى من انتخابات الرئاسة المقررة يوم اﻷحد المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان