رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | السبت 24 يونيو 2017 م | 29 رمضان 1438 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. مرشح فرنسي يسرب مكالمة تأييد من أوباما

بالفيديو.. مرشح فرنسي يسرب مكالمة تأييد من أوباما

صحافة أجنبية

إيمانويل ماكرون يذيع على تويتر مكالمة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما

بالفيديو.. مرشح فرنسي يسرب مكالمة تأييد من أوباما

وائل عبد الحميد 20 أبريل 2017 23:28

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن مرشح الرئاسة الفرنسي إيمانويل ماكرون سرب مكالمة تأييد خاصة تلقاها اليوم الخميس من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

 

وأضافت سي إن إن: "أوباما اتصل سرًا بالمرشح المستقل لانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون".

 

لكن ماكرون، الذي يملك حظوظا كبيرا لنيل أحد المركزين الأول أو الثاني في انتخابات الجولة الأولى الرئاسية الأحد المقبل، بث المكالمة على الملأ عبر حسابه على تويتر.

 

وفي تغريدة له على موقع التدوين المصغر، كتب ماكرون مرفقا فيديو له وهو يستقبل مكالمة أوباما: “دعونا ندافع عن قيمنا المشتركة"، في إشارة إلى الروابط اليسارية المشتركة التي تجمع بين الحزب الديمقراطي الأمريكي، الذي ينتمي إليه أوباما والاشتراكي الفرنسي الذي ينتمي إليه في الأساس المرشح المستقل.

 

وقال أوباما مخاطبا ماكرون خلال المكالمة: “الرسالة الرئيسية التي أود بعثها لك هي تمنياتي لك بحظ سعيد في الأيام المقبلة، نصحيتي لك أن تعمل بجد طوال الطريق. لا تدري، فقد يصنع اليوم الأخير في الحملة الانتخابية كل الفارق".

 

شاهد الفيديو 

المكالمة التي استغرقت 60 ثانية يبدو أنها تعرضت لبعض التنقيح، بحسب سي إن إن التي شددت على أن محتويات هذه المكالمات في الأغلب تتسم بالسرية.

 

كيفن لويس المتحدث باسم أوباما قال في تعليق له إن الرئيس الأسبق تمنى لماكرون حظا سعيدا.

 

وتابع لويس: “الرئيس السابق يقدر الفرصة التي سنحت له للاستماع من ماكرون حول مستجدات حملته الانتخابية، لا سيما وأن أوباما يعتبر دائما أن فرنسا حليفا وطيدا للولايات المتحدة، وتعمل من أجل القيم الليبرالية في أوروبا في أنحاء العالم".

 

وتشير استطلاعات الرأي أن ماكرون وغريمته اليمينية المتشددة مارين لوبان هما الأوفر حظا لنيل بطاقتي الجولة الأولى الأحد المقبل، وخوض معركة الجولة الثانية في مايو لتحديد من سيخلف فرانسوا أولاند. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان