رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

60 ألف قطعة «هوت دوج».. وجبات نمل مانهاتن سنويا

60 ألف قطعة «هوت دوج».. وجبات نمل مانهاتن سنويا

صحافة أجنبية

يوجد في نيويورك أكثر من 20 نوعا من النمل

60 ألف قطعة «هوت دوج».. وجبات نمل مانهاتن سنويا

عبد المقصود خضر 11 أبريل 2017 22:46

حلل الباحثون النظام الغذائي للنمل في أحياء مدينة نيويورك اﻷمريكية، حيث أظهرت الأبحاث أن هذه الحشرة مولعة بتناول "الهوت دوج".

 

60 ألف قطعة من الهوت دوج.. هذه هي الكمية التي يتناولها النمل في مانهاتن، أحد أحياء نيويورك، بحسب ما ذكرت صحيفة "ويست فرانس".

 

إلسا يوجستايد، باحثة في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، أجرت دراسة على النظام الغذائي للحشرات في المدن الكبيرة، والهدف؟ هو قياس تأثير الغذاء الذي يتناوله الإنسان على تطور بعض الحيوانات.

 

ولمعرفة ذلك وضع الباحثون أجزاء من الهوت دوج ورقائق البطاطس المقلية في أقفاص صغيرة مثبتة في الشوارع والحدائق العامة، يمكن للنمل فقط الوصول إليها، وبعد 24 ساعة، راقبوا كمية الغذاء المتبقية.

 



 

60 ألف قطعة هوت دوج في العام

 

ويوجد في نيويورك أكثر من 20 نوعا من النمل، من بينهم نوع يدعي «etramorium» يسكن الشوارع، ووفقا للدراسة، يلتهم هذا النوع من النمل اﻷغذية التي يتناولها اﻹنسان، أكثر ثلاث مرات من غيره.

 

ويمكن لـ «Tetramorium» أن يأكل ما يصل إلى طن من بقايا الطعام سنويا، أي نحو 60 ألف قطعة هوت دوج.

 

 

"هذه النتائج لسيت للمتعة، كما تقول إلسا يوجستايد، بل تسلط الضوء على الخدمة التي تقدمها لنا هذه الحشرات، بخصوص بقايا الطعام"، حيث تعد عملية تدوير طبيعية تحد من انبعاث غاز الميثان، الناجم عن تحلل الغذاء.

 

وأكدت الباحثة أن هذا ليس كل شيء، فالنمل أيضا يحد من تكاثر الفئران وغيرها من الحشرات، من خلال التهام كمية كبيرة من بقايا الطعام.

 

المشكلة الوحيدة، النمل يتناول الكثير من الوجبات السريعة، كسكان نيويورك، وهذا يعني أنه يلتهم أطعمة غذائية مشبعة بالزيوت أو المواد السكرية، التي تحتوي على مواد اصطناعية، وهذا الطعام سيء جدا لصحة الإنسان، وكذلك النمل أيضا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان