رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير إسرائيلي للعالم الحر: توحدوا لمساعدة السيسي

وزير إسرائيلي للعالم الحر: توحدوا لمساعدة السيسي

صحافة أجنبية

يوفال شتاينتس وزير البنية التحتية والطاقة الإسرائيلي

وزير إسرائيلي للعالم الحر: توحدوا لمساعدة السيسي

معتز بالله محمد 10 أبريل 2017 15:46

طالب وزير البنية التحتية والطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتس" ما سماه العالم الحر بالتكتل لمساعدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لترسيخ الاستقرار في بلاده، معتبرًا أنه "حال سقطت مصر، فسوف يمثل هذا خطرًا- ليس فقط على إسرائيل، بل على الشرق الأوسط وأوروبا أيضا".


 

وقال "شتاينتس" اليوم الاثنين 10 أبريل، في حديث عبر الهاتف مع الإذاعة العبرية العامة "ريشيت بيت" ترجمته "مصر العربية" ردا على سؤال ما إن كان تفجير الكنائس في مصر وتزايد العمليات الإرهابية يقلق إسرائيل :”نحن معنيون للغاية مثل كل العالم الحر، باستقرار الأوضاع في مصر، وأن تتجاوز مصر تلك الفترة الصعبة التي تعيشها".


 

وتابع :”لهذا أعتقد أن على كل العالم الحر- وأنا هنا أرى تغيرا واضحا في النغمة وفي السياسة الأمريكية أيضًا تجاه مصر- التكتل لمساعدة السيسي، لإحلال الاستقرار في مصر سواء اقتصاديًا أو أمنيًا، لأن مصر لو انهارت فلن يكون ذلك خطرا لإسرائيل وحدها، بل للشرق الأوسط وأوروبا أيضا".


 

وفي معرض رده على سؤال حول ما تمثله الأحداث الأمنية في سيناء من خطر على إسرائيل، قال "شتاينتس":صحيح، لكنهم يحاربون الإرهاب بسيناء، وأنا آمل بل على اقتناع بأنهم سيدمرون في النهاية داعش بسيناء، لكن هذا الأمر بحاجة للوقت".


 

وطالب الإسرائيليين بتحمل المسئولية وتجنب زيارة سيناء، معتبرا أنهم يمثلون هدفا جيدا لمسلحي داعش والتنظيمات المسلحة هناك، سواء للقتل أو الاختطاف.


 

و"شتاينتس" من مواليد 10 أبريل 1958، هو وزير البنية التحتية والطاقة، وعضو الكنيست عن حزب الليكود. شغل في السابق عددا من الحقائب الوزارية كالمالية والشئون الاستراتيجية، وشئون الاستخبارات، وهو دكتور في الفلسفة ومحاضر سابق بجامعة حيفا.
 

الخبر من المصدر..


 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان