رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحذيرات إسرائيل.. هل تكون مقدمة لهجمات إرهابية بسيناء؟

تحذيرات إسرائيل.. هل تكون مقدمة لهجمات إرهابية بسيناء؟

صحافة أجنبية

معبر طابا

تحذيرات إسرائيل.. هل تكون مقدمة لهجمات إرهابية بسيناء؟

معتز بالله محمد 10 أبريل 2017 12:45

أغلقت إسرائيل معبر  طابا الحدودي أمام خروج الإسرائيليين صباح اليوم، خوفا من تنفيذ عمليات هجومية ضد السياح الأجانب بسيناء. وبعد وقت قصير أطلقت جماعات مسلحة صاروخا من سيناء سقط داخل مستوطنة في المجلس المحلي "أشكول" دون وقوع إصابات.


وسقط الصاروخ داخل "صوبة" زراعية بالمستوطنة، ما أدى لإلحاق الضرر بها. وسُمعت صافرات الإنذار بالمنطقة. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن إطلاق الصاروخ من سيناء حدث بعد دقائق من قرار السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر طابا.


وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن قرار إغلاق المعبر اتخذ بعدى ورود معلومات "مؤكدة" عن قرب تنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية. وأشارت إلى أن إغلاق المعبر سيستمر حتى انتهاء الأعياد اليهودية في 18 أبريل، مع فتح المعبر من الاتجاه الآخر ، للسماح للمواطنين الإسرائيليين الذين يقضون عطلة عيد الفصح بالعودة من سيناء.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه سيكون على آلاف الإسرائيليين الذين خططوا لقضاء العطلة على شواطئ سيناء، تغيير خططهم والعودة على الفور.

 

وفي أعقاب الهجمات التي شهدتها كنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية بالأسكندرية وأسفرت عن مقتل نحو 45 مصريا وإصابة ما يزيد عن 100 آخرين، أمس الأحد، نشر ما يسمى مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي تحذيرات عاجلة للإسرائيليين بعدم السفر لسيناء، وطالب من سافروا بسرعة مغادرة الأراضي المصرية.

 

وجاء في بيان المكتب:”استمرارا لسريان تحذير السفر الذي أطلقه مكتب مكافحة الإرهاب أمس، حيال تعاظم التهديد، وخطورته، وقرب تنفيذه، ووفقا لموافقة القيادة السياسية، قرر وزير  الاستخبارات إسرائيل كاتس، انطلاقا من صلاحياته، وبعد مشاورة وزير الدفاع والعناصر المعنية، عدم السماح بخروج المواطنين الإسرائيليين من معبر طابا تجاه سيناء، بدءا من الآن وحتى انتهاء العيد".

 

كان "إيتان بن ديفيد" رئيس المكتب حذر الأسبوع الماضي من وقوع هجمات في مصر، ودعا مواطنيه للخروج فورا من الأراضي المصرية، لاسيما من سيناء، معتبرا أن لديه معلومات استخبارية مؤكدة حول نية تنظيمات مسلحة تنفيذ هجمات ضد السياح بسيناء.


ويقدر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي أن هناك المئات من الإسرائيليين مازالوا بسيناء رغم التحذيرات، متوقعا وصول آلاف أخرى خلال الأيام المقبلة. وخلال فترة الأعياد في العام الماضي زار سيناء بين 17 إلى 20 ألف سائح إسرائيلي.

 

وزير الاستخبارات "كاتس" قال للصحيفة :”قبل اتخاذ القرار أجريتُ تقييما للوضع ومشاورات مع العناصر ذات الصلة. وفي ظل خطورة التهديدات والمعلومات الواردة، قررت أنه من الأفضل إفساد الرحلات وعدم المخاطرة  بالأرواح. أناشد كافة الإسرائيليين  المتواجدين بسيناء أن يعودوا على الفور لإسرائيل".

 

 

 

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان