رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تقرير إسرائيلي: الوضع في مصر أسوأ من سوريا

تقرير إسرائيلي: الوضع في مصر أسوأ من سوريا

صحافة أجنبية

مشاهد مروعة من تفجير الكنائس المصرية

تقرير إسرائيلي: الوضع في مصر أسوأ من سوريا

معتز بالله محمد 10 أبريل 2017 11:04

اتهم تقرير إسرائيلي قوات الأمن المصرية بالفشل في القضاء على تنظيم داعش في سيناء، ما دفع التنظيم للشعور بثقة وقوة أكبر ، قرر بعدها نقل نشاطاته داخل المدن المصرية.

 

وزعمت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني، أن الوضع في مصر بات أسوأ من ليبيا وسوريا، هناك تحقق القوات الحكومية انتصارات على التنظيم بخلاف ما يحدث في مصر، على حد قولها.

 

 

إلى نص التقرير..

قتل قرابة الـ 50 شخصا وأصيب العشرات الأحد في الهجوم المنسق. وبشكل عام، قتل نحو 1000 مصري منذ انقلاب الرئيس السيسي.

 

 

يمكن أن نرى أن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ ينقل ساحة نشاطه إلى داخل المدن المصرية، كونه يشعر أنه قوي بما يكفي للقيام بذلك. يقولون في مصر إن التنظيم ينوي تنفيذ مزيد من العمليات في المدى القريب.

 

 

إذا كانت القوات في ليبيا وسوريا تقاتل وتحقق نجاحات في كبح زمام داعش، في مصر داعش قادر على العمل بحرية. لم ينجح الجيش المصري في القضاء على التنظيم بسيناء، ما يقود لموجات نزوح للمسيحيين الأقباط من سيناء ومن مصر للدول الغربية.

 

 

في توثيق من الكنيسة بالأسكندرية نشر في وقت سابق، يظهر الإرهابي وهو يهم بدخول المكان، لكنه أوقف على يد الحارس- الذي قُتل في وقت لاحق. بعد ذلك يصل الإرهابي لموقع المسح الكهربائي، وهناك يطلق الجهاز صفيرا محذرا من أنه مسلح. وفور سماع الصافرة يفجر الإرهابي الحزام الناسف الذي يرتديه.

 

الخبر من المصدر..

 

 

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان