رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

قناة إسرائيلية: داعش يفشل في الوقيعة بين المسلمين والأقباط

قناة إسرائيلية: داعش يفشل في الوقيعة بين المسلمين والأقباط

صحافة أجنبية

مسلمون يتوافدون على أحد مساجد طنطا للتبرع بالدم

قناة إسرائيلية: داعش يفشل في الوقيعة بين المسلمين والأقباط

معتز بالله محمد 10 أبريل 2017 09:47

“رغم المحاولات الدؤوبة من قبل داعش لدق إسفين في النسيج الدقيق بين المسلمين والمسيحيين في مصر، فإن الأخوة بين أتباع الديانتين ظلت بادية في الشوارع بعد الهجمات. وفي أحد المساجد تبرع المسلمون بدمائهم للمصابين الأقباط".


جاء ذلك في تقرير متلفز للقناة الثانية الإسرائيلية حول الهجمات الدامية التي شهدتها كنيسة مارجرجس في طنطا و المرقسية بالأسكندرية أمس، وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 40 شخصا وإصابة نحو 150 آخرين.

 


ونقلت دعوات عدد من الأقباط إلى ضرورة محاسبة الشرطة على ما وصفوه بالتقصير في تأمين الكنائس، مشيرة إلى إقالة مدير أمن الغربية من منصبه بعد تلقيه "علقة ساخنة" على يد الجماهير القبطية الغاضبة في ساحة الحادث.


واعتبرت القناة أن “ثمن الدماء  هذه المرة غير مسبوق، مقارنة بالهجمات السابقة التي نفذها جناح داعش خارج سيناء".


وقالت إن النهاية معروفة، فسوف يشن  الجيش المصري  هجوما عنيفا على سيناء، لكن في المدن الكبرى "ليس هناك من يوقف الإرهاب"، على حد قولها.

 

ولفت  التقرير إلى أنه رغم الضربات العنيفة التي تلقاها تنظيم داعش سيناء من "جيش السيسي" خلال الفترة الأخيرة، وخسارة التنظيم عدد من قادته في الأيام الأخيرة، لكن "أذرع أمن السيسي ليست قادرة حتى الآن على وقف شلال الدم".

 

ووصفت القناة الهجوم على الكنيستين في طنطا والإسكندرية بـ"الفشل المزدوج والذريع" الذي جاء رغم التحذيرات والتشديدات الأمنية".


الخبر من المصدر..

انفجارات كنائس طنطا والإسكندرية
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان