رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شاهد .. مغامرون على حافة الهاوية

الديلي ميل ..

شاهد .. مغامرون على حافة الهاوية

التعلق على حافة المنحدرات، التزلج على المناطق الخطرة، المسافرون الذين يرغبون في العبور بالقارب .. هذه صور التقاطها المغامرون الذين أقاموا خيامهم بجانب صخور عالية في حديقة "يوسمايت" الوطنية في كاليفورنيا، وجزيرة "بافن" الكندية.

 

صحيفة "ديلي ميل " البريطانية نشرت تقريرا يضم مجموعة من الصور التي تعكس قدرا كبيرا من المخاطرة قام بها سائحون في مناطق مختلفة حول العالم، وصدرت الصحيفة التقرير بعبارة تقول :"في ألبوم من الصور التي ستترك قلبك معلقا في حلقك نقدم لك الأعمال البهلوانية الأكثر بشاعة على الإطلاق".

 

وجاء على رأس الصور التي تضمنها التقرير صور لسائحين أعلى حافة جبل يتزلجون لأسفل بشكل عمودي، وتضمنت الصور لقطة للنرويجي إيسكيل رونيننجسبكين واقفا في حالة توازن على عجلة أحادية على حافة جبل شاهق الارتفاع.

 

كما أظهرت صورة أخرى كلا من كايكيرس ستيف فيشر، 37 عاما، و ديل جاردين، 33 عاما، من جنوب أفريقيا، وسام دريفو، 33 عاما، من الولايات المتحدة، أعلى حافة شلالات فيكتوريا في زامبيا والتي تعد أكبر شلالات في العالم، حيث يبلغ ارتفاعها 420 قدم. الصحيفة نشرت أيضا صورة لعدد من السائحين يقودون الدراجات على حافة منحدرات موهر في أيرلندا، التي يبلغ ارتفاعها 700 قدم فوق المحيط الأطلسي، وتعد من أخطر مسارات الدراجات في العالم.

 

وفي الصورة ظهر متسلق يصعد شلال مجمد باستخدام معول الجليد، بينما ظهر آخر يتزلج على منتجع جراند تارغي للتزلج على الجليد غربي الولايات المتحدة، اثنان من المتسلقين يصعدان على شجرة سيكويا العملاقة البالغ عمرها 750 عاما وقد يصل ارتفاعها إلى 300 قدم في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

 

أما بكاليفورنيا بدا متسلقون آخرون حريصون على القراءة بينما كانوا متدلين في وضع غير مستقر من صخرة الكابتن (3000 قدم) في حديقة يوسمايت الوطنية ومن الصور الأخرى التي تضمنها التقرير، صورة لشخص نائم على وسادة معلقة في حافة جبل. الأوكرانية فيتالي راسكالوف (24 عاما) كانت من بين أبطال تلك الصور المرعبة حيث ظهرت على رأس مدبب أعلى ناطحة سحاب تنظر لهونج كونج.

 

ومن جزيرة بافن في كندا، نشرت الصحيفة صورا لفريق أقام مخيما عموديا متدليا من اعلى جبل، فيما ظهرت صور لثلاثة خيام معلقة بمتسلقين على ارتفاع 4 الاف قدم في حافة جبل بالقطب الشمالي حيث حرصوا على أخذ قسطا من النوم في تلك الخيام تمهيدا لاستكمال مهمتهم الشاقة.

 

 

فيما التقطت صور لراكبي الدراجات على بعد سنتمترات قليلة من حافة منحدرات موهير في أيرلندا، التي يصل ارتفاعها لـ 700 قدم فوق المحيط الأطلسي.

صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تنشر عددا من الصور لمغامرين على حافة الهاوية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان