رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لهذه اﻷسباب.. طلاب روسيا يتحدون بوتين

لهذه اﻷسباب.. طلاب روسيا يتحدون بوتين

صحافة أجنبية

هؤلاء المراهقون عرفو أن بوتين وميدفيديف اعتادو الكذب

فيديو وصور

لهذه اﻷسباب.. طلاب روسيا يتحدون بوتين

عبد المقصود خضر 28 مارس 2017 19:45

صحف روسية تكشف هوية الطلاب الذين نظموا مظاهرات حاشدة، الأحد 26 مارس، معلنين عن احتجاجهم ضد الأوضاع في البلاد التي لم تقدم أي شيء لمستقبلهم.

 

تحت هذه الكلمات نشرت صحيفة "كورييه إنترناسيونال" الفرنسية تقريرا عن طلاب المدارس الذي نزلوا إلى الشوارع الروسية؛ احتجاجا على الفساد في واحدة من أكبر التحركات التي تستهدف الرئيس فلاديمير بوتين منذ عودته للكرملين عام 2012.

 

وتساءلت الصحيفة، المعروفة بترجمتها تقارير ومقالات أجنبية، هل رياح جديدة تهب على السياسة الروسية؟، لتجيب قائلة "هذا هو ما تشير إليه عدة افتتاحيات صحف روسية في أعقاب المظاهرات الحاشدة التي جرت يوم 26 مارس داخل ما يقرب من 100 مدينة".

 

 

وأضافت"لم يتوقع أحد أن ينزل هذا العدد الكبير إلى الشوارع، بعد الدعوة التي وجهها المعارض أليكسي نافالني؛ احتجاجا على الفساد".

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه وفقا لموقع "Colta.ru" هذه هي أضخم مظاهرات تشهدها البلاد منذ 2011-2012 (عقب الانتخابات التشريعية والرئاسية) وبدون شك خلال العشر سنوات الماضية أيضا.

 

وأشار الموقع إلى أن المناطق البعيدة عن موسكو، مركز الاحتجاجات، شهدت تعبئة قوية كما في سانت بطرسبرج، تيومين، نوفوسيبيرسك، تامبوف وبيرم.

 

وفي الوقت الذي سلط فيه الإعلام الضوء على المعتقلين الشباب، لم يتحدث أحد عن المتظاهرين البالغة أعمارهم من 14-20 عاما، كما تقول "نوفايا جازيتا"، هذه الفئة الاجتماعية الجديدة، التي تفضل "الفيس بوك" وشبكة التواصل الاجتماعي "فكونتاكتي" والرسائل الفورية.

 

 

"فالمدارس تحاول حبس هؤلاء الطلاب داخل قيود أيديولوجية، من خلال الدروس الوطنية، وتعليم أساسيات الثقافة الأرثوذكسية والرقابة"، تضيف نوفايا جازيتا.

 

"هؤلاء المراهقون عرفو أن بوتين وميدفيديف اعتادو الكذب وأصبحوا أعداء للعالم بأكمله".

 

 

هؤلاء المراهقون ثاروا على التربية الوطنية التي تغرسها فيهم المدارس دون آمال - حيث الوظائف محجوزة للنخبة- هؤلاء الشباب تمردوا على "الظلم الإقطاعي" الذي يواجهونه يوميا، كما يقول الموقع الإخباري"ZNAK".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان