رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

راديو فرنسا: العذرية.. تخفي الأعداد الحقيقية لاغتصاب اﻷطفال بمصر

راديو فرنسا: العذرية.. تخفي الأعداد الحقيقية لاغتصاب اﻷطفال بمصر

صحافة أجنبية

اغتصاب الأطفال ظاهرة تنتشر نطاق واسع في مصر

راديو فرنسا: العذرية.. تخفي الأعداد الحقيقية لاغتصاب اﻷطفال بمصر

عبد المقصود خضر 28 مارس 2017 17:45

غضب يجتاح مصر بعد الكشف عن اغتصاب طفلة تبلغ من العمر عامان في محافظة الدقهلية، اﻷمر الذي سلط الضوء على هذه الظاهرة، خاصة أن هناك عدد كبير من الحالات لا يبلغ عنها خشية الفضيحة.

 

كان هذا ملخص تقرير نشره "راديو فرنسا الدولي" عن اغتصاب اﻷطفال في مصر، بعد واقعة اغتصاب الطفلة "جنى" التي عرفت إعلاميا "بطفلة البامبرز".

 

وقال الراديو: يوم اﻷحد 24 مارس أثارت هذه القضية جدلا كبيرا، بعد استدراج رجل يبلغ من العمر 35 عاملا طفلة تبلغ من العمر عامان أثناء لهوها أمام المنزل، إلى مكان مجهول واغتصبها".

 

وأوضح أنه وسط صرخات الطفلة عثر الجيران عليها وهي تنزف، بعد أن لاذ المغتصب بالفرار، الأمر الذي تطلب إجراء عملية جراحية لها، بعد إصابتها بنزيف حاد في المهبل.

 

واستطاعت الشرطة إلقاء القبض على المغتصب عقب تقدم والدة الطفلة ببلاغ ضده، وأمرت النيابة العامة بحبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، ووجهت له تهماً بـ"الخطف وهتك العرض" قبل أن تحيله، مساء الإثنين، لمحكمة الجنايات، يشير الراديو.

 

وأكد أنه ليست هذه الحالة الوحيدة التي تحدث في مصر، فبعد ذلك بيومين اغتصب سائق "توك توك" طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام بإحدى القرى.

 

هذه الظاهرة تنتشر على نطاق واسع، وفقا لنتائج دراسة أجريت عام 2014 ونشرتها صحيفة "المقال"، حيث أحصى المركز الوطني للأمومة والطفولة، ألف حالة اغتصاب للأطفال في عشرة أشهر فقط، يكتب راديو فرنسا

 

 

ويضيف "العدد الفعلي لهذه الحالات أعلى بكثير، خاصة أنه في هذا البلد عذرية الفتاة أمر ضروري للزواج، وكثير من اﻷباء يفضلون عدم الكشف عن الفضيحة".

 

كما لفت إلى أن البرلمان تدخل بعد واقعة "فتاة البامبرز"، وطالب بتغليظ العقوبة لمن يغتصب الأطفال لتصل إلى الإعدام، وهو الاقتراح الذي نال على موافقة أكثر من 300 نائب حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان