رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دراسة: مليونيرات أمريكا.. لماذا يتزايدون؟

دراسة: مليونيرات أمريكا.. لماذا يتزايدون؟

صحافة أجنبية

أثرياء العالم

دراسة: مليونيرات أمريكا.. لماذا يتزايدون؟

محمد البرقوقي 28 مارس 2017 11:43

سجل عدد المليونيرات ارتفاعًا قياسيًا في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى نحو يفوق أي وقت مضى، وفقًا لدراسة حديثة صادرة عن "سبيكتروم جروب،" الشركة العالمية للاستشارات والخدمات الرقمية.

وذكرت الدراسة التي نشرت نتائجها شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية أن عداد المليونيرات في الولايات المتحدة بلغ 10.8 مليون شخص بنهاية العام 2016، بزيادة قدرها 400 ألف شخص عن العام السابق.

 

وأضافت الدراسة أن هذه الزيادة تُعزى إلى التعافي في نمو الاقتصاد الأمريكي منذ الركود الكبير الذي وقع في العام 2008، وارتفاع أسهم "وول ستريت" في أعقاب انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر الماضي، بحسب ما قاله جورج والبر جيه أر، رئيس"سبيكتروم جروب".

 

وأوضح والبر في بيان صحفي عقب صدور نتائج الدراسة أن " المستويات القياسية للأسر المليونيرة تعكس القيم العالية لكافة فئات الأصول،" مردفا:" والمستوى القياسي الحديث الذي سجلته أسواق الولايات المتحدة في أعقاب وصول ترامب للبيت الأبيض أضاف كثيرا إلى مستوى الأصول لمعظم المستثمرين الأثرياء."

 

وفي العام 2016، سجلت أعداد المليونيرات في أمريكا 9.4 مليون شخص بصافي ثروة شخصية تراوحت قيمتها بين مليون دولار و 5 ملايين دولار، وبلغ عدد المليونيرات الذين تراوحت صافي ثرواتهم بين 5 ملايين دولار و25 مليون دولار، 1.3 ملايين شخص، في حين امتلكت 156 ألف أسرة صافي ثروات زادت  قيمتها عن 25 مليون دولار. بحسب الدراسة.

 

في غضون ذلك، وصلت أعداد المليونيرات في الولايات المتحدة الأمريكية لمستويات قياسية، وتقلصت الطبقة المتوسطة؛ إذ انخفضت نسبة الأشخاص البالغين في أمريكا من ذوي الدخول المتوسطة من 55% في العام 2000 إلى 25% في العام 2014، بحسب التقرير الصادر في العام 2016 عن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث.

 

وأظهرت الدراسة أيضًا أن أعدادًا متنامية من الأمريكيين يعيشون بالكاد على رواتبهم، موضحة أن واحدًا من بين كل ثلاثة أشخاص ممن شملتهم الدراسة قالوا إنهم لا يستطيعون تدبير مبلغ ألفي دولار حال واجهوا ظرفا طارئا مثل أعمال الصيانة المنزلية العاجلة أو أزمة صحية أو حتى حادث سيارة.

 

كانت القائمة التي أعدتها مؤخرًا مجلة "فوربس" الأمريكية قد أظهرت أن الولايات المتحدة تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات بواقع 565 شخصية وبعدها الصين بواقع (319 مليارديرا) ثم ألمانيا (114).

 

وأوضحت القائمة أنّ  عدد أصحاب المليارات في العالم ارتفع بنسبة 13 % ، مقارنة مع السنة الماضية ليصل عددهم إلى 2043، في أعلى زيادة سنوية خلال 31 عامًا منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة.

 

ووفقا لتصنيف "فوربس"، حافظ  بيل جيتس، مؤسس "مايكروسوفت" عملاقة صناعة البرمجيات الأمريكية  على صدارة قائمة أغنى أغنياء في العالم، في حين تراجع ترتيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكثر من 100 درجة.

 

ونجح جيتس (61 عاما) في الحفاظ على مركزه للسنة الرابعة على التوالي، بثروة بلغت 86 مليار دولار، وكانت ثروته تقدر بـ 75 مليار دولار العام الماضي.

 

وأظهرت القائمة أن غالبية قائمة أول عشرة أثرياء في العالم أمريكيون ويعملون في قطاع التكنولوجيا.

 

وحلّ في المرتبة الثانية الأمربكي وارين بافيت مدير شركة "بيركشاير هاثاواي" بثروة وصلت إلى 75 مليار دولار، وجاء جيف بيزوس مؤسس موقع "أمازون" بالمركز الثالث بثروة تقدر بـ 72 مليار دولار.

 

وفي المرتبة الرابعة، جاء الإسباني أمانسيو أورتيجا مؤسس متاجر"زارا" الشهيرة وقدرت ثروته بـ 71 مليار دولار. وحل مارك زوكربيرج مؤسس موقع "فيسبوك" في المرتبة الخامسة بثروة فاقت 56 مليار دولار.

 

وجاء رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة السادسة، وحل مؤسس شركة أوراكل للمعلوماتية لاري أيليسون في المرتبة السابعة.

 

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان