رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل لمواطنيها: اخرجوا من سيناء فورًا

إسرائيل لمواطنيها: اخرجوا من سيناء فورًا

صحافة أجنبية

سياح إسرائيليون في سيناء 2016

إسرائيل لمواطنيها: اخرجوا من سيناء فورًا

معتز بالله محمد 27 مارس 2017 12:32

ناشد ما يسمى مكتب مكافحة الإرهاب في تل أبيب، الإسرائيليين بالخروج فورًا من سيناء المصنفة كتهديد من النوع الأول، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل تستعد لإمكانية إغلاق معبر طابا بالتنسيق مع مصر إذا ما اقتضت الضرورة.

 

يأتي ذلك فيما يستعد مئات الإسرائيليين للسفر إلى سيناء عبر المعبر لقضاء إجازة الربيع وعيد الفصح الذي يحل في 10 أبريل القادم.

 

إسرائيليون يحتفلون بعيد المظال اليهودي بسيناء

 

صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت إن المكتب الإسرائيلي حذر من اختطاف إسرائيليين أو استهدافهم في عمليات "إرهابية" من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ (داعش) في سيناء.

 

 

وبشكل عام حذّر المكتب الإسرائيليين من السفر إلى مصر وعدد من دول الشرق الأوسط القريبة من مناطق القتال مع التنظيم، بما في ذلك تركيا والأردن. ولم يستبعد تخطيط عناصر جهادية لتنفيذ هجمات في دول غربية، وتحديدًا في روسيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وكذلك في دول آسيوية كالهند.

 

 

المكتب التابع لرئاسة الوزراء الإسرائيلي أوصى كذلك الإسرائيليين بتوخّي الحيطة والحذر حيال البقاء في الأماكن المزدحمة والمناطق السياحية، كالاستادات الرياضية، ومراكز التسوق، والفنادق، والمطارات، ودور العبادة، والفاعليات التي تشهد حضورًا جماهيرًا كبيرًا.

 

 

وقال رئيس المركز "إيتان بن درور" :”كلما واجهت الدولة الإسلامية أزمة شديدة، كلما كثفت المحاولات لتنفيذ هجمات في أنحاء العالم في أي مكان ممكن، ضد المسيحيين، و"الصليبيين" واليهود".

 

 

وأوضح أنه رغم أن إسرائيل ليست في بؤرة تهديدات التنظيم، إلا أن الحيطة والحذر مطلوبان، مبديًا تخوفه من عودة الإسرائيليين لسيناء في أعياد الربيع، مثلما حدث في أعياد رأس السنة العبرية العام الماضي، وقتها تدفق إلى سيناء بين 10 إلى 20 ألف إسرائيلي، نصفهم من فلسطيني 48 (عرب إسرائيل).

 

 

وتابع :”على خلفية النشاطات المتزايدة لـ"ولاية سيناء" التابع للدولة الإسلامية (داعش) خلال الشهور الأخيرة، وكذلك إزاء ارتفاع وتيرة نشاطاته بما في ذلك ضد إسرائيل، يتصاعد تهديد خطير ومتواصل لتنفيذ عمليات إرهابية ضد السياح بسيناء، بما في ذلك الإسرائيليين، على المدى القصير".

 

 

واعتبر أن التهديد في سيناء خطير جدًا، ويمكن أن ينتهي بحادث مأساوي "يورطنا جميعا في نتائج كئيبة"، مشيرًا إلى أن حقيقة اتهام "ولاية سيناء" لإسرائيل بتنفيذ هجمات على معاقله بسيناء، زاد من حافز التنظيم لتنفيذ هجمات ضد سياح إسرائيليين. “ليس لدى التنظيمات الإرهابية بسيناء خطوط حمراء ودخول الإسرائيليين سيناء في الأعياد عمل عديم المسئولية". أكد "بن درور".

 

 

ولفت إلى أنه حال وقوع حادث خاص خلال الأعياد، فإن هناك إمكانية لأن تغلق إسرائيل معبر طابا لساعات أو أيام، بالتنسيق مع السلطات المصرية.

 

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان