رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بلومبرج: رغم تلوثها وفسادها .. مصر تنقذ اللحوم البرازيلية

بلومبرج: رغم تلوثها وفسادها .. مصر تنقذ اللحوم البرازيلية

صحافة أجنبية

اللحوم البرازيلية واجهت ضربة قوية

بلومبرج: رغم تلوثها وفسادها .. مصر تنقذ اللحوم البرازيلية

جبريل محمد 25 مارس 2017 22:09

صناعة اللحوم البرازيلية المحاصرة، تلقت دفعة كبيرة مع رفع الصين وشيلى ومصر القيود المفروضة على وارداتها من الدولة الواقعة فى أمريكا اللاتينية، بحسب شبكة "بلومبرج" اﻹخبارية اﻷمريكية.

 

وأعلن وزير الزراعة البرازيلي "بلايرو ماجي" اليوم السبت في بيان "أن عددا من اﻷسواق فتحت أبوابها مجددا أمام اللحوم البرازيلية بشكل كامل من بينها الصين وشيلي ومصر.

 

تحقيق الشرطة البرازيلية في تقارير حول تلقي مفتشين رشاوي للسماح ببيع لحوم فاسدة وملوثة بـ”السالمونيلا”، وجه ضربة كبيرة للصناعات الزراعية في البلاد، وتمثل اللحوم البرازيلية 20 % من صادرات لحوم البقر العالمية، و40 % من صادرات الدجاج.

 

وفرضت 25 بلدا نوعا من القيود على واردات اللحوم البرازيلية في أعقاب هذه الفضيحة، وأظهرت معلومات وزارة التجارة البرازيلية أن صادرات اللحوم انخفضت بنسبة 99.9 % عن المتوسط اليومي.

 

وتعد الصين، بما فيها هونج كونج، أكبر سوق للحوم البرازيلية، حيث اشترت بحوالى 5.5 مليار دولار من لحوم البقر البرازيلية العام الماضى، وفقا لما ذكرته مجموعة "ابيك" المصدرة للحوم، إلا أن قيود هونج كونج على اللحوم البرازيلية مازالت قائمة.

 

وبحسب وزارة الزراعة البرازيلية، تعليق الحظر الذي تفرضه الصين على المنتجات البرازيلية سوف يبدأ الاثنين القادم، باستثناء اللحوم المصنعة فى 21 محطة مازالت تحت التحقيق.
 

وستتمكن 57 محطة لتصنيع اللحوم البرازيلية من ارسال بضائعها إلى الصين كما فعلت قبل 19 مارس عندما توقفت الجمارك الصينية عن قبول جميع واردات اللحوم البرازيلية.

 

الرئيس "ميشال تامر" رحب بالقرار الصينى ووصفه بأنه اعتراف بسلامة نظام الزراعة فى البرازيل.

 

وقال "تشانغ ليان" من شركة "يادونغشنغ" للاستيراد والتصدير التى تمتلك 270 طنا من لحوم البقر البرازيلية المجمدة فى طريقها إلى شانغهاى إنه تم إبلاغه بالقرار، وعملية تجهيز الواردات سوف تستأنف كالمعتاد الاسبوع القادم.

 

كما أعلنت مصلحة الزراعة والثروة الحيوانية فى شيلى أيضا السبت إنها سوف ترفع الحظر المفروض على واردات اللحوم البرازيلية، كما استأنفت مصر استيراد اللحوم البرازيلية، بحسب وزارة الزراعة.

 

الرابط اﻷصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان