رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفير المصري في تل أبيب: مهتمون بعلاقات اقتصادية مع إسرائيل

السفير المصري في تل أبيب: مهتمون بعلاقات اقتصادية مع إسرائيل

صحافة أجنبية

حازم خيرت مع بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

مؤكدا اهتمام القاهرة بالقضية الفلسطينية

السفير المصري في تل أبيب: مهتمون بعلاقات اقتصادية مع إسرائيل

وائل عبد الحميد 24 مارس 2017 08:24

قال حازم خيرت السفير المصري في تل أبيب إن السلام بين مصر وإسرائيل مستقر وكلاهما ملتزم بالحفاظ عليه قولا وفعلا، مشيرا إلى اهتمام القاهرة بالمضي قدما في علاقات اقتصادية بين الطرفين.

 

وتابع، في كلمة ألقاها بمعهد  دراسات الأمن القومي في تل أبيب ونقلتها صحيفة هآرتس إن العلاقات الوطيدة تساعد على استمرار الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

 

ولفت إلى الاهتمام المصري بالترويج لعلاقات اقتصادية مع إسرائيل وإنعاش اللجنة الثلاثية الأمريكية المصرية الإسرائيلية التي تتعامل  مع هذا الموضوع.

 

 

 

 

ولفت خيرت إلى استعداد مصر الاستمرار في الدور التقليدي بعملية السلام ومساعدة كل من إسرائيل والفلسطينيين على الوصول للتوافق.

 

وتابع أن الرئيس السيسي ما زال يؤمن بوجود فرصة للمضي قدما في عملية السلام بالمنطقة لا سيما بالتزامن مع إدارة ترامب الجديدة.

 

ورأى السفير المصري أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للمضي قدما في السلام، واصفا الدور الأمريكي في هذا الصدد بالضروري  لمساعدة الأطراف على الوصول إلى اتفاق وتنفيذه عمليا.

 

وانتقد خيرت إسرائيل لاستمرار سياسة الاستيطان بالضفة الغربية والقدس الشرقية مؤكدا أن ذلك يعرقل إقامة دولة فلسطينية.

 

من جانبه قال السفير الإسرائيلي لدى مصر ديفيد جوفرين في كلمته: “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس السيسي يجمعهما روابط وثيقة أساسها الثقة والاحترام المتبادل، وهو أمر مرحب به ويساهم بشكل كبير في تقوية العلاقات بين البلدين".

 

ومضى يقول: “لكن العلاقات تعتمد بشكل مبالغ فيه على قدم عسكرية، وينبغي من أجل تشكيل سلام عميق الجذور الوقوف على قدمين، إحداهما عسكرية والأخرى اقتصادية واجتماعية".

 

السفير الإسرائيلي: الاحترام أساس علاقة السيسي ونتنياهو

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان