رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م | 27 ذو الحجة 1438 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لهذا السبب.. خبراء بريطانيون يحذرون من السفر إلى شرم الشيخ

لهذا السبب..  خبراء بريطانيون يحذرون من السفر إلى شرم الشيخ

صحافة أجنبية

سياح بريطانيون

لهذا السبب.. خبراء بريطانيون يحذرون من السفر إلى شرم الشيخ

محمد البرقوقي 20 مارس 2017 14:37

حذر مكتب وزارة الخارجية والكومنولث البريطاني مواطني المملكة المتحدة من السفر إلى منتجع شرم الشيخ.
 

 

جاء هذا في سياق تقرير نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية، والذي أشارت فيه إلى أن شرم الشيخ كانت الموقع الذي شهد سقوط الطائرة الروسية في الـ 31 من أكتوبر 2015، بعد انشطارها في أجواء سيناء، وهو الحادث الذى أدى لمقتل كافة ركابها الـ 224، وتبناه لاحقا تنظيم ولاية "سيناء"- فرع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مصر.

 

وأضاف التقرير أنه منذ تلك الواقعة الكارثية، علقت بريطانيا كافة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، وهو ما حدا بـ سيمون جيلدر، خبير السفر في برنامج هذا الصباح" This Morning التليفزيوني الذي يُبث على التلفزيون الرسمي البريطاني، إلى إطلاق تحذير من مغبة الذهاب إلى شرم الشيخ ريثما تقوم لندن برفع حظر السفر إلى المنتجع.

 

وبث البرنامج في حلقته المذاعة اليوم الاثنين مقاطع فيديو لأشخاص ممن يقضون عطلاتهم في شرم الشيخ الآن، والذين تحدثوا عن تجاربهم في هذا المقصد السياحي الشهير.

 

وقال جوزيف سبيندلوف، بريطاني يعمل في شرم الشيخ منذ عشرة أعوام، لكنه عاد قبل عامين إلى المملكة المتحدة بسبب الأوضاع المضطربة في القطاع السياح المصري.

 

لكن سبيندلوف يقول إنه يتمتع هذا الأسبوع بقضاء عطلته في المنتجع المصري، مثنيا على الطقس اللطيف وجودة الخدمات المقدمة هناك.

 

وأضاف سبيندلوف:" قمت بزيارة المغرب، وتركيا ، لكن  لم أجد الطقس هناك كما هو في شرم الشيخ. وهو ما ينطبق أيضا على مستوى الخدمات."

 

وترفض بريطانيا استئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر، منذ إسقاط طائرة الركاب الروسية في عام 2015، ولم يذكر البيان البريطاني موعدًا لاستئناف الرحلات الجوية.

 

 وتراجعت السياحة في مصر عام 2016 بنسبة 68.4%، فيما تراجعت السياحة الروسية بنسبة 97.7%، بينما خسر القطاع ثلاثة مليارات دولار، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

كما تراجع عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 44.3% في شهر أكتوبر الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان له في نوفمبر العام الماضي، إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر في أكتوبر بلغ 506.2 آلاف سائح مقابل 909.4 آلاف سائح في أكتوبر 2015.

 

لمطالعة النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان