رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

القناة الأولى العبرية: رحلة السائح الإسرائيلي لمصر تكلف 2800 دولار

القناة الأولى العبرية: رحلة السائح الإسرائيلي لمصر تكلف 2800 دولار

صحافة أجنبية

الإسرائيليون يتدفقون على مصر رغم التحذيرات الأمنية

القناة الأولى العبرية: رحلة السائح الإسرائيلي لمصر تكلف 2800 دولار

معتز بالله محمد 16 مارس 2017 15:26

قالت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي إن مئات الإسرائيليين مهتمون للغاية بزيارة مصر، وأن حب الفضول المغامرة الكامن في زيارة "الدولة الجارة" أقوى كثيرا من المخاوف الأمنية.

 

ونقل تقرير القناة عن "شالهفيت بيسكوس"، إسرائيلية تحضر لزيارة مصر :”سنقضي أربعة أيام في القاهرة، عندما نتحدث مع الآخرين، يقولون إن أحد أفضل الرحلات السياحية التي قاموا بها، هي مصر".

 

 

وأوضحت القناة أن "شالهفيت" ستسافر خلال الأيام القادمة في جولة سياحية تضم فوج من الإسرائيليين، وأنها لا تلقي بالا بالمخاوف الكامنة في حملها جواز سفر إسرائيلي، كذلك فإن تحذيرات الجهات الأمنية في تل أبيب من السفر إلى سيناء لا تردعها عن السفر للقاهرة، والانطلاق على متن باخرة سياحية في النيل، بين المواقع المواقع السياحية.

 

تقول الإسرائيلية :”لا أعرف إن كانت هناك حراسة لصيقة أم لا، لكن مسألة الخوف هذه لا تقلقني بالمرة".

 

وبحسب القناة "بعد 6 سنوات من الثورة في مصر، بدأ الطلب على الرحلات السياحية في مصر يتعافى"، وأضافت "يخطط الإسرائيليون الذين سيسافرون إلى هناك للتنقل بين ميدان التحرير وأبو الهول، والتعرف على مصر الفرعونية ومصر اليوم".

 

"بيلي لافين" مرشدة سياحية إسرائيلية ترافق السياح لمصر، عبرت عن رأيها في الموضوع بالقول:“يتطلب الأمر القليل من الشجاعة، لكن الأماكن التي تزورها في مصر هي في الحقيقة فريدة من نوعها، ولا أعرف لماذا يقارنها البعض بمعابد أنغكور في كمبوديا، أو أمريكا الجنوبية".

 

تحاول مصر- وفقا للتقرير المصور- إعادة السياح إليها، بعد وقت طويل من تجنبهم لزيارتها على خلفية الوضع الأمني. بالنسبة للإسرائيليين ليس القرب والمناظر الخلابة وحدها ما يقنع الإسرائيليين بالخروج في هذه الرحلة غير العادية هذه، بل أيضا الأسعار المنخفضة نسبيا. تقول القناة.

 

“سيمان عوفاديا"، مدير شركة "كروز تور" الرائدة في مجال الرحلات السياحية من إسرائيل لمصر، ألقى بالضوء على هذه الأسعار قائلا :”تكلف الرحلة نحو 2800 دولار، لدينا فندق واحد في القاهرة، فندق خمس نجوم على أعلى مستوى".

 

ويضيف "بعد ذلك نطير إلى الأقصر، وهناك نصعد على متن الباخرة النيلية الفاخرة".

 

وتختم القناة الأولى الإسرائيلية تقريرها بالقول :”بشكل طبيعي، بالنسبة للإسرائيليين، لم تكن الجارة القريبة، الواجهة الأنسب للزيارة، لكن ولأن الوضع الأمني أيضا في المقاصد السياحية الأخرى في العالم ليس مثاليا، بدت مصر في عيون الإسرائيليين مقصدا سياحيا غير خطير".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان