رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع عبري: تركيا تمنع «البقر الهولندي» من دخول أراضيها

موقع عبري: تركيا تمنع «البقر الهولندي» من دخول أراضيها

صحافة أجنبية

أبقار الهولشتاين الهولندية

موقع عبري: تركيا تمنع «البقر الهولندي» من دخول أراضيها

معتز بالله محمد 16 مارس 2017 14:12

قال موقع "nrg” العبري إن الأزمة بين تركيا وهولندا أخذت بعدا مثيرا للسخرية اليوم الخميس 16 مارس، عندما قررت أنقرة طرد 40 بقرة هولندية وإعادتها إلى أمستردام.

 

وأوضح الموقع أن "جمعية اللحوم الحمراء التركية" أصدرت تعليمات بإعادة شحنة مكونة من 40 بقرة هولندية من نوع "هولشتاين"، إلى هولندا بعد وصولها الأراضي التركية.

 

وتقول الجمعية، إن الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وأمستردام، كانت وراء قرارها بأنها لم تعد معنية بعد الآن باستيراد مزيد من البقر الهولندي.

 

وكشف "بولنت تونك" رئيس الجمعية بشكل مفاجئ أن البقر الهولندي ليس جيدا كما اعتقدوا في البداية، وأضافت "انتشر بقر الهولشتاين الهولندي في بلادنا، لكن الحديث يدور عن سلالة بدأت تتسبب في الكثير من المشكلات الحقيقية".

 

وأضاف “تونك”:لا نريد في المستقبل منتجات حيوانية من هولندا. جرى تضليلنا في شحنة البقر الأولى، لذلك سنعيد الشحنة الحالية لهولندا”.

 

واعتبر أن هناك ضرورة للبدء في التركيز على تسمين البقر التركي، مضيفا “لدينا سلالات نوعية”، وتابع محذرا هولندا”إذا لم يستقبلوا بقرهم، فسوف نذبحه ونوزع أجزائه”.

 

وعلى خلفية الأزمة بين الدولتين، علقت تركيا علاقاتها الدبلوماسية مع هولندا، ومنعت السفير الهولندي "كورنليوس فان راي" من العودة لأنقرة. وتعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بفرض عقوبات اقتصادية ضد أمستردام، الأمر الذي قوبل في هولندا باستنكار شديد.

 

كانت التوترات قد بدأت بين البلدين بعد منع هولندا وزيرين تركيين من إقامة فعاليات تروج للتعديلات الدستورية في تركيا، التي يصوت عليها الأتراك في استفتاء شعبي 16 أبريل المقبل، وهي التعديلات التي تحول نظام الحكم في تركيا من برلماني إلى رئاسي وتوسع صلاحيات أردوغان.

 

ردت تركيا بتعليق اللقاءات الدبلوماسية رفيعة المستوى بين البلدين، داعية لمراجعة اتفاقية الهجرة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، التي تحول دون تدفق اللاجئين من مناطق الصراع بالشرق الأوسط إلى القارة الأوروبية.

 

وتطورت الأزمة بمنع هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركي داخل أراضيها للترويج للتعديلات بين الجالية التركية هناك، وبعد ساعات منعت الشرطة الهولندية دخول وزيرة الأسرة التركية قنصلية بلادها في روتردام، حيث تجمعت هناك أعداد هائلة من أبناء الجالية التركية لاستقبالها.

 

بعد ذلك فرقت الشرطة الهولندية بالقوة تجمعات لمتظاهرين أتراك رفعوا أعلام بلادهم أمام قنصليتها في روتردام، ما حدا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتهديد بمنع دخول السياسيين الهولنديين بلاده.

 

 

الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان