رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«بينيلوبي جيت».. فرنسوا فيون متهم باختلاس أموال عامة

«بينيلوبي جيت».. فرنسوا فيون متهم باختلاس أموال عامة

صحافة أجنبية

فرنسوا فيون

«بينيلوبي جيت».. فرنسوا فيون متهم باختلاس أموال عامة

عبد المقصود خضر 14 مارس 2017 17:42

وجه القضاء الفرنسي إلى رئيس الوزراء السابق ومرشح أحزاب اليمين للرئاسة، فرانسوا فيون، تهمة اختلاس أموال عامة وذلك فى إطار التحقيق بقضية الوظائف الوهمية التي عرفت إعلاميا بـ "بينيلوبي جيت"

 

وقال أنطوني ليفي، محامى فرنسوا فيون، إن "توجيه التهمة حصل هذا الصباح، وتم تقديم موعد جلسة الاستماع، لكى تتتم فى أجواء هادئة".

 

والتحقيق الذي يجريه القضاء يتعلق بمئات آلاف اليوروهات من الرواتب التي دفعت من الأموال العامة لزوجته بينيلوب واثنين من أولاده لقاء وظائف برلمانية.

 

وعرفت القضية بعد نشر مجلة "لوكانار أنشينيه" الساخرة في في 25 يناير الماضي معلومات عن توظيف رئيس الوزراء السابق زوجته بينيلوب كمساعدة برلمانية عندما كان نائبا، وأنها تقاضت 500 ألف يورو بين عامي 1998 و2007.

 

وإن كان توظيف أقارب البرلمانيين أمر مشروع في فرنسا، إلا المشكلة تكمن في أن بينيلوب فيون توصف نفسها بأنها ربة منزل بعيدة عن السياسة، ولم توظف في أي عمل.

 

ومن المقرر أن يمثل فيون غدا الأربعاء أمام القضاء للإدلاء باقواله في الاتهامات الموجهة إليه.

 

ورغم ذلك لا يزال فيون مصمما على مواصلة حملته الانتخابية، وبعد أن كانت استطلاعات الرأي تؤكد انتقاله إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان قبل فضيحة الوظائف الوهمية، عاد وتراجع حاليا إلى المركز الثالث ليحل مكانه المرشح المستقل إيمانويل ماكرون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان