رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قناة إسرائيلية: اختفى الثوار.. أنصار مبارك هم الباقون

قناة إسرائيلية: اختفى الثوار.. أنصار مبارك هم الباقون

صحافة أجنبية

الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك

قناة إسرائيلية: اختفى الثوار.. أنصار مبارك هم الباقون

معتز بالله محمد 14 مارس 2017 12:07

عرضت القناة الأولى الإسرائيلية في برنامجها "مبات" تقريرا مصورا عن قرار النيابة العامة إخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسني مبارك، بعد تبرئة القضاء ساحته من التهم المنسوبة إليه، وفي القلب منها قتل المتظاهرين.

 

بدأ التقرير بصور من ميدان التحرير إبان ثورة 25 يناير بالقول :” الجميع في مصر يتذكر هذه الصور التي أظهرت بوضوح قوات الأمن تفتح النار على المتظاهرين في القاهرة. الجميع في العالم يذكر كيف تخلى مبارك عن الحكم على خلفية ثقل الاحتجاجات ضده. في تلك الفترة اتضح للجميع أن مصيرا واحدا بانتظار مبارك.. حبل المشنقة".

 

وتابع :”الآن وبعد مرور أكثر من 6 سنوات، وبعد اتهامات وجلسات لا حصر لها، أعلنت اليوم النيابة في مصر رسميا إخلاء سبيل محمد حسني مبارك. بعد تبرئته من كل التهم المنسوبة إليه".

 

وينتقل التقرير لمبارك وهو يمثل أمام المحكمة ويتحدث بثقة عن استحالة قتله لمصري واحد حتى وإن كان من معارضيه.

 

 

المشهد التالي لمؤيدي مبارك الذين احتشدوا احتفالا ببراءته :”من بين كل الملايين الذي خرجوا ضده في ميدان التحرير وفي كافة أنحاء مصر، لم يبق سوى أنصاره الذين آمنوا دائما ببرائته"، يؤكد التقرير الإسرائيلي.

 

ويختم التقرير بالقول إن مبارك جرى تبرئته، وإخلاء سبيله، في وقت ما زال يحاكم خلفه محمد مرسي الذي وصل للحكم بشكل ديمقراطي.

 

وحرصت وسائل الإعلام في إسرائيل على متابعة محاكمة مبارك وأخبار أسرته، منذ بدء محاكمته عام 2011 وحتى إخلاء سبيله.

 

اللافت أن أحد أشهر الحاخامات اليهود في تل أبيب "مئير مزوز"، اعتبر مؤخرا أن تبرئة مبارك جاءت بفضل دعوات الحاخام الأكبر السابق "عوفاديا يوسف"، الذي توفى في أكتوبر 2013.


 

كان “عوفاديا” قد أثنى في السابق على مبارك، وتمنى إطلاق سراحه من السجن، لأنه رفض في لقاء جمعهما قبل أعوام طويلة هدم القبور اليهودية في مصر، إذ كان يفترض إزالتها لتمهيد إحدى الطرق.


 

الحاخام “مزوز” قال الأسبوع الماضي خلال عظة ألقاها بفندق "نير عتسيون"، بمنطقة جبل الكرمل، والواقع في إحدى المستوطنات المطلة على ميناء حيفا شمالي إسرائيل"هذا الأسبوع وصلتنا البشارة بأنه نال حريته خرج بريئا تماما، ببركات الحاخام عوفاديا يوسف".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان