رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| مديرFBI : حتى الذكريات لم تعد خصوصية في أمريكا

بالفيديو| مديرFBI : حتى الذكريات لم تعد خصوصية في أمريكا

صحافة أجنبية

جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية

بالفيديو| مديرFBI : حتى الذكريات لم تعد خصوصية في أمريكا

بسيوني الوكيل 09 مارس 2017 12:47

"حتى الذكريات لم تعد خاصة في الولايات المتحدة" .. بهذه العبارة واجه جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الحضور في مؤتمر حول الأمن الإليكتروني في كلية بوسطن الأمريكية.

 

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" عن كومي المتحدث الرئيسي في المؤتمر الذي عقد قبل ساعات قوله :" لم تعد هناك خصوصية حتمية في الولايات المتحدة"، مطالبا الأمريكيين بالتخلي عن توقعاتهم بالخصوصية الكاملة.

 

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية أضاف أيضا في معرض حديثه عن الخصوصية:" أيا منا يمكن أن يجبر على الحديث عما رأه في ظروف خاصة. القاضي يمكن أن يجبر أي منا على الشهادة في المحكمة بشأن اتصالاته الخاصة. لا يوجد مكان في الولايات المتحدة خارج نطاق القضاء ".

 

وتابع قائلا :" كل منا لديه توقعات معقولة عن الخصوصية في بيوتنا وسياراتنا وأجهزتنا.. ولكن أيضا لأسباب معتبرة في المحكمة يمكن للحكومة من خلال تطبيق القانون أن تغزو فضاءتنا الخاصة".

 

وقال إن مكتب التحقيقات الفيدرالية يجدد تركيزه على التحديات التي تفرضها عمليات التشفير، معتبرا أنه لابد أن يكون هناك توازن بين الخصوصية وقدرة مكتب التحقيقات على الوصول القانوني للمعلومات.

 

واعتبر كومي أن مكتب التحقيقات الفيدرالي في حاجة لتوظيف الأشخاص الموهوبين في الحاسب الألي وإلا من الممكن أن يلتحقوا بالعمل في شركات "أبل" و"جوجل".

 

وأضاف قائلا:" التهديدات الإليكترونية التي نواجهها ضخمة.. لا أعرف إذا ما كنا نستطيع التصدي لها . وأعتقد قولنا غير ذلك يعد هرطقة".

 

وتأتي تصريحات كومي بعد أقل من 24 ساعة على تسريبات موقع ويكليكس التي تضمنت ملفات لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA تظهر قدرة الوكالة على اختراق الهواتف والسيارات والتليفزيونات.

 

وخلال المؤتمر أعلن كومي الذي يرأس المكتب منذ 3 سنوات بقاءه في منصبه حتى عام 2023. ويعين الرئيس الأمريكي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي في منصبه الذي يستمر فيه لمدة 10 سنوات، ويوافق مجلس الشيوخ على التعيين.

 

ويمتلك الرئيس صلاحية استبداله، ولكنه يتجنب ذلك كي لا يتهم بالتدخل سياسيا في عمل الجهاز.

 

ويواجه كومي انتقادات على خلفية تقارير إعلامية ذكرت أنه طلب من وزارة العدل إصدار بيان ينفي ادعاءات الرئيس دونالد ترامب بشأن تعرض خطوطه الهاتفية للتنصت بأمر من سلفه باراك أوباما.

 

شاهد الفيديو:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان