رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قائمة أسوأ الدول للمغتربين.. مصر في المركز الرابع

بحسب صحيفة "ويست فرانس"

قائمة أسوأ الدول للمغتربين.. مصر في المركز الرابع

عبد المقصود خضر 08 مارس 2017 21:27

في المسح الذي أجرته "إنترنيشنز"، أكبر شبكة عالمية متابعة للأشخاص الذين يعيشون أو يعملون في الخارج، جاءت مصر في المركز الرابع، بقائمة أسوأ البلدان معيشة للمغتربين.

 

وقالت صحيفة "ويست فرانس" إن الشبكة قيمت في هذا المسح ما لا يقل عن 43 من الجوانب المختلفة للمعيشة، مع مراعاة عدة معايير مثل النقل والصحة والرفاهية والأمن.

 

وأوضحت الصحيفة أن المسح الذي أجرته "إنترنيشنز" شمل 14 ألف و300 مغترب ينتمون لـ 174 جنسية، ويعيشون في 191 بلدا.

 

 

10- إندونيسيا
 

 

واحدة من أكثر بلدان العالم ازدحاما بالسكان، فالنقل وصاﻻت السفر في إندونيسيا مشكلة بالنسبة للمغتربين.


 

9- كينيا
 


ملاذ للمغتربين البريطانيين، لكن اﻷمن في هذا البلد سيء جدا، ما جعلها تحتل المركز التاسع في هذه القائمة.

 

 

8- الهند
 


مع أكثر من مليار نسمة ونمو اقتصادي مستمر، تعد الهند لاعبا كبيرا على الساحة الدولية، ومع ذلك يفتقد المغتربون لجودة المعيشة هناك، في ظل عدم وجود خيارات ترفيهية أو التمتع بالرعاية المناسبة.

 

 

7- تنزانيا
 


ثالث أسوأ دولة إفريقية في القائمة الدولية، للمغتربين الذي يشكون من مستوى المعيشة، والمشاكل الصحية، إضافة إلى أن وسائل المواصلات المحلية نادرة ولا يمكنك سوى التنقل على الفيل.

 

 

6- البرازيل
 


اﻷمن مشكلة كبرى، وبحسب المغتربين، العنف المسلح وخطر التعرض للخطف شائع في المدن البرازيلية الكبرى.

 

 

5- السعودية
 


في ظل انتشار صناعة النفط، تجذب المملكة العربية السعودية العديد من المغتربين، لكن الكثير منهم يشكون من نقص الخيارات الترفيهية وفقدان السعادة الشخصية.

 

 

4- مصر
 


من الواضح أن المسألة الأمنية مصدر قلق كبير مع ارتفاع مخاطر الهجمات، ومن المفارقات انه رغم اشتهار مصر بالغوص فإن فرص التمتع بهذه الرياضة ضئيل جدا بالنسبة للمغتربين.

 

 

3- الكويت
 


 

الكويت قد تكون واحدة من أكثر الدول ازدهارا في العالم، لكن هذا لا ينعكس على نوعية المعيشة بالنسبة للوافدين، فهم يعتقدون أن هذا البلد لا يسمح لهم بتحقيق الذات خصوصا بسبب الترفيه الغير موجود تقريبا.

 

 

2- موزمبيق
 


 

النقل، والرعاية الاجتماعية، والصحية،والترفيهية، والسلامة، كلها معايير منخفضة بهذا البلد اﻹفريقي، حيث لا تتوفر للمغتربين ظروف معيشية جيدة.

 

 

1- نيجيريا
 


في ظل الإرهاب الذي ضرب هذا البلد والركود الاقتصادي وافتقاد البنية التحتية، ليس من المستغرب أن نيجيريا تحتل المرتبة الأولى في قائمة أسوأ البلدان معيشة للمغتربين في العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان