رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبير أمريكي: تسريبات ويكيليكس عن "سي آي إيه "حقيقية

خبير أمريكي: تسريبات ويكيليكس عن سي آي إيه حقيقية

صحافة أجنبية

جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس يسرب آلاف الوثائق الخاصة بوكالة المخابرات المركزية

خبير أمريكي: تسريبات ويكيليكس عن "سي آي إيه "حقيقية

وائل عبد الحميد 07 مارس 2017 22:16

قال جاك ويليامز، الخبير الأمريكي الأمني إنه لا يمكن تخيل فبركة الكم الهائل من الوثائق المسربة التي نشرها "ويكيليكس" الثلاثاء المنسوبة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)

 

ونقلت شبكة سي بي إس الأمريكية عن  ويليامز قوله:   “لا أستطيع استيعاب أن يقوم شخص ما بفبركة كل هذه الوثائق، إنها تبدو بالنسبة لي تسريبات حقيقة".

 

 ويليامز، الخبير بمؤسسة أوجوستا الأمنية التي يقع مقرها بجورجيا استطرد : “لا شك أن الوثائق المسربة تفتح أبوبا من النيران، ولن أشعر بالدهشة أنها ستنهي الحياة الوظيفية للبعض، وتغير مسار آخرين".

 

وأعلن ويكيليكس الثلاثاء عن آلاف الوثائق التابعة لـ "سي آي إيه"، في خطوة دراماتيكية تظهر الخلل الواضح  في الحماية الإلكترونية.

 

ويبلغ عدد الوثائق المسربة 8000 وثيقة تحت كود يحمل اسم "المقبرة 7”.

 

ويمتلك ويكيليكس تاريخا طويلا يتعلق بنشر وثائق حكومية سرية.

 

ونقلت سي بي إس عن جوناثان ليو المتحدث باسم سي آي إيه قوله: “لا نعلق على مدى صحة أو دقة وثائق استخبارية مزعومة".

 

بوب آيرس، مسؤول المخابرات الأمريكي المتقاعد والمحلل الأمني اتفق مع ويليامز قائلا إنها تمثل حقا أنباء سيئة بالنسبة للوكالة.

 

وإذا جرى التحقق من صحة الوثائق، فإن ذلك سيتمثل انتهاكا كارثيا آخر يضر بهيبة الولايات المتحدة بعد أن سبق لويكيليكس ونشر مئات الآلاف من الوثائق المتعلقة بالخارجية الأمريكية والبنتاجون.

 

 ويكيليكس أعلن في بيان أن  سي آي إيه فقدت السيطرة على ترسانة هائلة من أدوات القرصنة، والتوثيق، وتابع: “يبدو أن الأرشيف جرى تناقله بين هاكرز الحكومة الأمريكية والمقاولين بشكل غير مرخص".

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان