رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التحقيق في فساد نتنياهو يصل لوس أنجلوس.. هل اقتربت نهاية بيبي؟

التحقيق في فساد نتنياهو يصل لوس أنجلوس.. هل اقتربت نهاية بيبي؟

صحافة أجنبية

نتنياهو وسارة وابنهما يائير والملياردير أرنون مليتشان والممثلة الأمريكية كيت هدسون

التحقيق في فساد نتنياهو يصل لوس أنجلوس.. هل اقتربت نهاية بيبي؟

معتز بالله محمد 07 مارس 2017 12:46

تطورات جديدة في قضية التحقيق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كشفت عن نفسها فيما نشره موقع "walla” العبري صباح اليوم الثلاثاء، والذي أماط اللثام عن تحقيق السلطات الإسرائيلية مع رجل الأعمال الملياردير والمنتج الهوليودي الإسرائيلي "أرنون ميلتشان" في منزله بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

وبحسب الموقع فقد ووجه نتنياهو أمس الاثنين بشهادات جديدة أدلى بها "ميلتشان" من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في إطار إجراءات جمع الأدلة التي تقوم بها وحدة مكافحة الاحتيال الإسرائيلية بالتنسيق مع السلطات الأمريكية.

 

يدور الحديث عن شهادات وصفت على يد مصادر مقربة من التحقيق بـ"المهمة والمثيرة". وقد فوجئ نتنياهو (بيبي) خلال التحقيق معه أمس بحصول المحققين على إفادات "ميلتشان"، التي تمت في سرية تامة وتنسيق مسبق مع محاميه.

 

كذلك كشف الموقع أن الشرطة الإسرائيلية توجهت بطلب آخر للسلطات الأمريكية للحصول على إفادات رجل الأعمال الأمريكي "شيلدون أديلسون" حول نفس القضية المتهم فيها نتنياهو وأسرته.

 

وتدور القضية المعروفة إعلاميا بـ "القضية 1000” حول شبهات فساد نتنياهو وأسرته، وتلقيهم رشى وهدايا من رجال أعمال إسرائيليين.

 

وفي وقت سابق عثرت سلطات التحقيق الإسرائيلية في مكاتب "ميلتشان" بإسرائيل على  مواد تجرم نتنياهو بينها فواتير بقيمة 400 ألف شيكل  (حوالي 104 ألف دولار) جرى إنفاقها على شراء السجائر وزجاجات الشمبانيا والهدايا لنتنياهو وزوجته سارة.


ويقول الموقع :”تلقى الزوجان نتنياهو على ما يبدو زجاجات شمبانيا وردية باظهة الثمن وأنواع فاخرة من السجائر. ولدى الشرطة مراسلات تؤكد أن أسرة نتنياهو طلبت الهدايا بشكل مفصل من ميلتشان ومقربيه، ولم يرسلها الملياردير على شكل هدايا برئية".

 

خُصصت غالبية التحقيق مع نتنياهو أمس لمواجهته مع إفادات "ميلتشان". وتوقف التحقيق بعد تلقي نتنياهو اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تركز على المسألة الإيرانية.

 

ويرى مراقبون أن هذه القضية وغيرها من القضايا التي يجرى التحقيق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بشانها من المتوقع أن تطيح به من منصبه وتنهي حياته السياسية.

 

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية "روني ألشيخ" أمس الاثنين إن الانتهاء من التحقيات مع نتنياهو بات قريبا، وأن الشرطة ستقوم بعد ذلك بتسليم مواد ونتائج التحقيق للنيابة.

 

لكن التحقيق مع نتنياهو لم يتوقف حول الاتهامات الموجهة له في القضية "1000” إذ يخضع أيضا للتحقيق في قضية تحمل رقم"2000” يتهم فيها بالضلوع في الفساد، وإجراء صفقات مع "أرنون موزيس" رجال الأعمال الإسرائيلي مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت".
 
ومن ضمن القرائن التي تدين نتنياهو في القضية تسجيلات بينه وبين "موزيس" تؤكد أنهما توصلا لتفاهمات حول امتيازات متبادلة تنطوي على شبهات لمخالفات جنائية.


 تدور التسجيلات التي جرت في مكتب رئيس الحكومة حول طبيعة تغطية "يديعوت" للأخبار المتعلقة بنتنياهو، والتي اتُفق على أن تكون تغطية إيجابية داعمة، مع تجنب التغطية الناقدة لسياساته، مقابل التقليل من قوة صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة والحد من انتشارها. وقال "موزيس" خلال أول تحقيق معه إن نتنياهو هو من طرح الموضوع وبادر بالصفقة.


الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان