رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كينيث روث: ميركل للسيسي « امنع المهاجرين نتجاهل القمع»

كينيث روث:  ميركل للسيسي « امنع المهاجرين نتجاهل القمع»

صحافة أجنبية

السيسي وميركل

كينيث روث: ميركل للسيسي « امنع المهاجرين نتجاهل القمع»

وائل عبد الحميد 05 مارس 2017 21:59
  • قال كينيث روث مدير منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أوصلت رسالة للرئيس السيسي على غرار ما فعلت مع تركيا،  مضمونها أنها ستتجاهل القمع الشديد حال إقدام مصر على المساعدة في وقف الهجرة.
  •  

وكتب روث، مدير المنظمة التي يقع مقرها بنيويورك، عبر حسابه على تويتر: “مثلما حدث في تركيا، بعثت ميركل برسالة في مصر مفادها: «سنتجاهل قمعك الشديد حال مساعدتك على وقف الهجرة».

 

 

وزارت ميركل القاهرة الخميس الماضي على مدى يومين.

 

صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية ذكرت في وقت سابق أن الهدف الأساسي لزيارة ميركل للقاهرة وتونس هو الضغط من أجل بذل جهود أكثر لمكافحة تهريب المهاجرين عبر البحر المتوسط.

 

 وأضافت: الزيارة التي تأتي لوقف تدفق المهاجرين إلى أوربا تمثل جزءًا مما تسميه برلين بـ" خطة مارشال من أجل إفريقيا".

 

وترغب ميركل في تعاون مصري تونسي أكبر  يتعلق بقبول عودة طالبي اللجوء إذا أخفقوا في الدخول لأوروبا، مع طرح فكرة تأسيس معسكرات في شمال إفريقيا بدعم من الاتحاد الأوروبي لاستيعاب الذين يتم إنقاذهم أثناء الرحلات المحفوفة بالمخاطر،  أو حتى يتم البت في إجراءات اللجوء الخاصة بهم.

 

وترى المستشارة الألمانية أن  الحد من ضغوط الهجرة سيحدث من خلال تعزيز التنمية الاقتصادي.

 

وقالت ميركل في مؤتمر أمني عقد بميونيخ الشهر الماضي: “فقط عندما تحدث تنمية شاملة، سيتم التغلب على ضغوط الهجرة غير الشرعية".

 

يذكر أن ألمانيا تشهد الخريف المقبل انتخابات برلمانية،  وتعترف ميركل بحالة السخط المتزايد تجاهها جراء قرارها عام 2015 بالترحيب باللاجئين، والذي أدى إلى وصول حوالي 1.3 مليون طالب لجوء إلى بلادها.

 

ولفتت فاينانشال تايمز أو  الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد الأوروبي مع تركيا للسيطرة على اللاجئين قلل من عدد المهاجرين في الجانب الشرقي من البحر المتوسط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان