رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

صحيفة بريطانية تكشف الأكلة المفضلة لـ بيل جيتس.. لن تصدقها

صحيفة بريطانية تكشف الأكلة المفضلة لـ بيل جيتس.. لن تصدقها

صحافة أجنبية

بيل جيتس

صحيفة بريطانية تكشف الأكلة المفضلة لـ بيل جيتس.. لن تصدقها

محمد البرقوقي 03 مارس 2017 08:34

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الأكلة المفضلة لـ بيل جيتس، أغنى أغنياء العالم،ومؤسس مايكروسوفت" عملاقة صناعة البرمجيات الأمريكية، بصافي ثروة شخصية بلغت 56 مليار جنيها استرليني.

 

وذكرت الصحيفة أن جيتس الذي لديه أمهر الطباخين في العالم يعشق سندوتشات "تشيز برجر" الدهنية.

 

وقال جيتس أنه يدعم شركة "إمبوسيبل فودز،" إحدى الشركات الناشئة التي تنتج لحوما غير حقيقية من البدائل النباتية، وقامت لاحقا بتصنيع سندوتشات " تشيز برجر" والتي أكدت أن استبدال اللحوم في هذه الأكلات له تأثيرات إيجابية على البيئة.

وقالت الشركة على موقعها الاليكتروني:" الزراعة الحيوانية تستخدم 30% من كافة الأراضي، وهو ما يعادل أكثر من 25% من كافة المياه العذبة في العالم، وتتسبب في انبعاث كميات كبيرة من الغازات الدفيئة، مثلها في ذلك مثل إجمالي مستويات الانبعاثات الناتجة عن السيارات والشاحنات والقطارات والسفن والطائرات مجتمعة."

 

ولم يوضح جيتس نوعية أكلات "تشيز برجر" التي يعشقها، من حيث كونها نباتية أم حيوانية، لكنه ذكر أنه كان مغرما بتناول الطعام النباتي وهو في سن العشرينات.

 

وكتب جيتس على مدونته في العام 2015:" في أواخر العشرينات من عمري،  تناولت الطعام النباتي لمدة عام كامل."

 

وأضاف:" بعض أصدقائي لا يأكلون اللحوم على الإطلاق، فقررت أن أحذوا حذوهم."

 

وتابع:" علاوة على ذلك أنني كانت أسافر كثيرا في رحلات عمل، ووجدت أن الوجبات التي تًُقدم في الطائرات مصنوعة من الطماطم والحبوب أفضل مذاقا من تلك المصنوعة من اللحوم."

 

ويستعد مؤسس "مايكروسوفوت" لدخول نادي التريليون "ألف مليار" في غضون 25 عاما، أي عندما يصل سنه 86 عاما، برغم مجهوداته المستمرة في العمل الخيري، وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة "أوكسفام" الخيرية البريطانية.

 

كما تتوقع المنظمة أن تواصل ثروة جيتس التضخم خلال السنوات المقبلة بنفس الوتيرة، أو بوتيرة أعلى ليصبح أغنى أغنياء العالم، وصاحب أضخم ثروة مالية تعرفها البشرية.

 

ووجدت "اوكسفام" أن ثروة جيتس تحقق نمواً سنوياً يبلغ 11%  منذ عام 2009، فيما تقول مجلة "فوربس" الأميركية أن ثروته الحالية تتجاوز 84 مليار دولار، وهو ما يعني أنه في حال استمر على هذه المعدلات في النمو فان الرجل البالغ اليوم من العمر 61 عاماً سوف يكون أول "تريليونير" تعرفه البشرية خلال الـ 25 عاماً المقبلة،.

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان