رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ذا صن: بأمتعة تزن 506 أطنان.. العاهل السعودي يزور إندونيسيا

ذا صن: بأمتعة تزن 506 أطنان.. العاهل السعودي يزور إندونيسيا

صحافة أجنبية

العاهل السعودي لدى هبوطه على سلم طائرة ذهبي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

ذا صن: بأمتعة تزن 506 أطنان.. العاهل السعودي يزور إندونيسيا

محمد البرقوقي 02 مارس 2017 12:53

العاهل السعودي يصل إلى إندونيسيا على سلم ذهبي متحرك، حاملاً معه أمتعة أخرى تزن 506 أطنان وسيارتين ليموزين ويرافقه ألف شخص.

 

هكذا علقت صحيفة "ذا صن" البريطانية على الزيارة التي قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لإندونيسيا، البلد الذي يضم أكبر غالبية مسلمة في العالم، والتي تعد الأولى من نوعها لملك سعودي إلى البلاد منذ 47 عامًا.

 

وذكرت الصحيفة أنَّ زيارة سلمان التي أثارت الكثير من الجدل بسبب البذخ الشديد ومظاهر الترف التي صاحبتها من جانب الوفد السعودي، إذ وصل العاهل السعودي إلى إندونيسيا ومعه أمتعة تزن 506 أطنان، ووفد مرافق له يتألف من ألف شخصا على متن طائرة مزينة بالذهب.

وأضافت الصحيفة أن زيارة سلمان للبلد الآسيوي ستستغرق 9 أيام، يقيم خلالها في قصر على مقربة من العاصمة جاكرتا، ومن المقرر أن ينفذ خلالها عددًا من المطالب التي تعهد بها للإندونيسيين.

 

وطلب سلمان، والكلام للصحيفة، إحضار اثنين من المصاعد المتحركة المطليين بالذهب وسيارتين ليموزين مرسيدس –بنز إس-600، ومرحاض صُمم خصيصًا له في مسجد بـ جاكرتا.

وأوضحت الصحيفة أن العاهل السعودي سيمكث خلال زيارته لإندونيسيا في أحد القصور الكائنة بمدينة بوجور والتي قامت فيها السلطات بتغطية تماثيل عارية، واستأجرت قرابة 150 طباخًا لإعداد الوجبات المفضلة للملك سلمان، بحسب وسائل إعلام محلية إندونيسية.

 

وبعد قضائه بعض الوقت في العاصمة، سينتقل سلمان والوفد المرافق له إلى جزيرة بالي حيث سيمكثون هناك في فنادق خمسة نجوم.

وتعهدت السعودية بتقديم مليار دولار لتمويل خطط التنمية في إندونيسيا، في خطوة من شأنها أن تعمق العلاقات مع الاقتصاد الأكبر في جنوب شرقي آسيا.

وخلال استقباله، اصطفت الحشود على جانبي الطريق الذي كان يمر به موكب سلمان لدى وصوله إلى بوجور حيث أقيمت له مراسم وفاعليات رسمية في أحد القصور الرئاسية الفاخرة.

 

وكان في استقبال العاهل السعودي لدى وصوله لمطار حليم في جاكرتا، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وعددًا من طلاب المدارس الذين احتشدو للهتاف للضيف السعودي.

وتجيء زيارة الملك سلمان لإندونيسيا ضمن جولته المقررة في عدد من العواصم الآسيوية والتي تهدف لتعزيز المصالح الاقتصادية للبلد العربي الغني بالنفط.

واستهلّ الملك سلمان جولته الاثنين الماضي بزيارة ماليزيا، التي زارها سلفه الملك عبد الله في 2006، حيث وقعت شركة "أرامكو" اتفاقية لاستثمار 7 مليارات في شركة النفط الماليزية.

 

وسيزور سلمان أيضًا كلا من برونوي واليابان والصين وجزر المالديف، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

جدير بالذكر أن آخر مرة زار فيها عاهل سعودي إندونيسيا كانت في العام 1970، عندما التقى الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز بالرئيس الراحل سوهارتو في زيارة رسمية إلى جاكرتا.

 

وتأتي زيارة الملك سلمان بعد زيارة الرئيس ويدودو إلى السعودية في 2015 لتشجيع الاستثمارات السعودية في بلاده.

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان