رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نيويورك تايمز: خطابات رؤساء أمريكا الأكثر مشاهدة.. تعرف عليها

نيويورك تايمز: خطابات رؤساء أمريكا الأكثر مشاهدة.. تعرف عليها

صحافة أجنبية

دونالد ترامب في خطابه أمام الكونجرس

نيويورك تايمز: خطابات رؤساء أمريكا الأكثر مشاهدة.. تعرف عليها

محمد البرقوقي 02 مارس 2017 11:44

الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الجلسة المشتركة لنواب  الكونجرس مساء الثلاثاء والذي يعد الأول من نوعه منذ تسلمه السلطة رسميًا في الـ 20 من يناير الماضي، شاهده قرابة 47.7 مليون شخص.

هذا ما أظهرته البيانات التي كشفت عنها مؤسسة "نيلسون" لتزويد البيانات ونشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير على نسختها الاليكترونية اليوم الخميس والتي ذكرت فيه أن خطاب ترامب الذي تم بثه في وقت الذروة على جميع المحطات الإخبارية الكبرى التي تعمل بالكابل وأيضًا شبكات الإذاعة حقق مشاهدات أعلى من الخطاب الأخير الذي ألقاه سلفه باراك أوباما في العام الماضي، بواقع 16.4 مليون مرة.

 

لكن خطاب ترامب يقل في عدد المشاهدات عن أول خطاب يلقيه أوباما أمام الكونجرس في العام 2009، والذي حقق حينها 52.4 مليون مشاهدة.

 

وأشارت بيانات "نيلسون" إلى أن أكثر من 20% من إجمالي عدد مشاهدات خطاب ترامب، كان عبر شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، إذ بلغ عدد المشاهدات عليها 10.4 مليون خلال الفترة ما بين التاسعة مساء والعاشرة والربع مساء بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتصدرت "إن بي سي" الشبكات الإخبارية بواقع 9 ملايين مشاهدة لخطاب ترامب،  وحلت شبكة "إم إس إن بي سي" في المركز الأخير من حيث عدد المشاهدات الخاصة بخطاب ترامب بواقع 2.6 مليون، قياسًا بشبكة "سي إن إن" الإخبارية (3.8 مليون مشاهدة)، في حين حققت شبكة "يونيفيجن 3.4 ملايين مشاهدة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن نسبة مشاهدة خطاب ترامب أمام الكونجرس جاء أعلى بكثير من مثيلتها الخاصة بمراسم تنصيبه والتي حقّقت حينها زهاء 31 مليون مشاهدة.

 

يُشار إلى أن عدد مشاهدات خطاب ترامب جاء أعلى من أول خطاب يلقيه الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش أمام الكونجرس، إذ حقق حينها 40 مليون مشاهدة.

 

جدير بالذكر أن أكثر الخطابات الرئاسية تحقيقًا لعدد المشاهدات- سواء أكانت خطابات حالة الدولة (خطاب سنوي يلقيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي "مجلسي النواب و الشيوخ" في مبنى الكابيتول) أو خطابات أمام الجلسة المشتركة للكونجرس- كانت أول خطاب يلقيه الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون أمام الجلسة المشتركة للكونجرس في العام 1993 بواقع 66.9 مليون مشاهدة، يليها خطاب حالة الدولة للرئيس السابق جورج دبليو بوش والذي ألقاه قبل أسابيع قليلة من غزو العراق، إذ شاهده حينها 62 مليون شخص.

 

وفي أول خطاب ألقاه أمام الكونجرس، بدا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أقل حدة عن خطاباته الصاخبة التى طالما عُرِف بها منذ حملته الانتخابية وحتى بعد وصوله للبيت الأبيض.

 

وتحدث ترامب عن القضايا الرئيسية التى تشغل صناع السياسة الأمريكية دون أن ينحرف نحو التصريحات المثيرة للجدل سواء بشأن منتقديه خاصة الإعلام الأمريكي أو تلك الخاصة بالمهاجرين.

 

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعمل مع حلفاء واشنطن، لاسيما من بين الدول الإسلامية، للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأكّد ترامب في مستهل خطابه على أنَّ الولايات المتحدة "موحدة" في إدانة الكراهية، مشيرًا إلى أن التهديدات التي وصلت لمراكز يهودية وجريمة كراهية في مدنية كنساس قتل فيها رجل هندي.

 

وتعهد ترامب في خطابه أيضا بالعمل على تقليل الضرائب المفروضة على شركات أمريكية حتى يتسنى لها المنافسة والتوسع.

 

ودعا ترامب الكونجرس إلى مساعدته على إلغاء برنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية واستبداله ببرنامج آخر يقدم رعاية صحية أفضل بتكلفة أقل.

لمطالعة النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان