رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

جارديان: فيليب بيلدن يسحب ترشحه لمنصب وزير البحرية الأمريكية.. لهذا السبب

جارديان: فيليب بيلدن يسحب ترشحه لمنصب وزير البحرية الأمريكية.. لهذا السبب

صحافة أجنبية

فيليب بيلدن

جارديان: فيليب بيلدن يسحب ترشحه لمنصب وزير البحرية الأمريكية.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 27 فبراير 2017 11:54

سحب فيليب بيلدن الذي اختاره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتولي منصب وزير  البحرية الأمريكية، ترشحه لشغل هذا المنصب، معللاً ذلك بمخاوف تتعلق بالخصوصية وصعوبات كبيرة يواجهها للتخلي عن مصالحه في عالم الأعمال.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية أن بيلدن وهو ضابط استخبارات في الجيش خلال الفترة من العام 1986 وحتى العام 1996، كان قد سافر  مؤخرًا إلى هونج كونج لتأسيس فرع آسيوي لشركة "هاربر فيست بارتنرز" العالمية المتخصصة في إدارة الأسهم، قبل أن يتقاعد عن العمل مؤخرًا في الشركة بعد 25 عامًا.

 

وأضافت الصحيفة أن بيلدن هو ثاني مرشح لتولي منصب يُشرف على الجيش، يعلن انسحابه من إدارة ترامب قبل تعيينه رسميا.

 

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، سحب فيليب بيلدن ترشيحه لمنصب وزير البحرية في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

 

وقال بيان صادر عن ماتيس، إن قرار بيلدن سحب ترشيحه "شخصي" بسبب مخاوف متعلقة بالخصوصية، وصعوبات واجهها للتخلي عن ارتباطاته بعالم الأعمال.

 

وأضاف الوزير أنه يشعر بخيبة الأمل إلا أنّه يحترم ويتفهم قرار بيلدن، معربًا عن اعتقاده أن بيلدن سيواصل دعم بلاده بطريقة مختلفة.

 

وأفاد ماتيس أنه سيرشح شخصًا آخر لمنصب وزير البحرية خلال الأيام المقبلة.

كان ترمب قد اختار في وقت سابق فنسنت فيولا لمنصب وزير  الجيش إلا أنّ فيولا سحب ترشيحه لمنصب وزير الدفاع بسبب ارتباطاته بعالم الأعمال، فتم تعيين جيمس ماتيس مكانه.

 

وكانت صحيفة "ميليرتي تايمز" العسكرية ذكرت أن السبب وراء انسحاب فيولا هو عدم القدرة على الالتفاف على قواعد وزارة الدفاع المتعلقة بالشركات الخاصة بعائلته.

 

 ويعد فيولا هو الرئيس السابق لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس) الرائدة في التعاملات الإلكترونية، ومؤسس شركة "فيرتو" المالية وغيرها من الشركات.

ويعتبر منصب وزير الجيش، منصب مدني يخدم تحت وزير الدفاع، ويحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ.

 

يذكر أن ترامب كان قد رشح اندرو بوزدر لمنصب وزير العدل، إلا أن بوزدر سحب ترشحه إثر كشف معلومات عن حياته الشخصية، قائلاً إنه اتخذ هذا القرار بعد بحث الأمر مع أفراد عائلته، في حين قال مسؤولون إنّه انسحب لتخوفه من عدم الحصول على الدعم اللازم من مجلس الشيوخ.

 

كما رفض روبرت هاورد عرض ترامب بتولي منصب مستشار الأمن القومي، الذي شغر بعد استقالة مايكل فلين.

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان