رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أيوب قرا يكشف حقيقة روبوت إسرائيلي لاغتيال نصر الله وقادة حماس

أيوب قرا يكشف حقيقة روبوت إسرائيلي لاغتيال نصر الله وقادة حماس

صحافة أجنبية

الوزير الإسرائيلي أيوب قرا

أيوب قرا يكشف حقيقة روبوت إسرائيلي لاغتيال نصر الله وقادة حماس

معتز بالله محمد 26 فبراير 2017 12:49

كشف الوزير الإسرائيلي الدرزي المثير للجدل "أيوب قرا" عن مصدر معلوماته حول تجهيز إسرائيل إنسانا آليا لقتل قادة حزب الله في لبنان وحماس في قطاع غزة.

 

وصرح "قرا" – وهو وزير "بلا حقيبة" في حكومة نتنياهو وعضو حزب الليكود- صباح اليوم الأحد لإذاعة جيش الاحتلال (جالي تساهال) قائلا :”هذه فكرة شمعون بيريز رحمه الله، كشف عنها عندما دعاني قبل وفاته، وحين تحدثنا قال لي إن علينا أن نحرص أكثر على ألا يقاتل جنودنا في لبنان أو غزة. وأنه واثق من حدوث ذلك بعد 3 إلى 5 سنوات، بما يعطي ردا قويا للغاية على هؤلاء الإرهابيين".

 

 

كان "قرا" كشف أمس السبت خلال ندوة ثقافية في مدينة بئر السبع بجنوب فلسطين المحتلة عن تجهيز الجيش الإسرائيلي إنسانا آليا (روبوت) لاغتيال قادة المقاومة في غزة، وقادة حزب الله في لبنان بما فيهم الأمين العام للتنظيم حسن نصر الله.

 

وقال الوزير :”هناك مفاجآت تكنولوجية في الطريق. بما في ذلك أستطيع أن أُدخل غزة روبوتا يقاتل جميع قادة حماس، ويمكنه تحديدهم من بعيد وقتالهم من الداخل وتصفيتهم".

 

وأوضح "قرا" أن الروبوت سيتم التحكم به عن بعد، مضيفا :”لا أريد أن يعبر جندي (إسرائيلي) واحد الحدود. هل صدق أحد أن تكون هناك القبة الحديدية؟ وأن يكون بالإمكان اعترض صواريخ القسام وأن نطلق شيئا يفجرها في الهواء؟".

 

عندما سُئل الوزير الإسرائيلي عن مصدر معلوماته، أجاب :”لا تسألني من أين لي بتلك المعلومات. لا تصعبها علي. نتحدث عن روبوت يتم تشغيله عبر الحدود، وقادر على تحديد أهدافه عن بعد عبر الرادار".

 

وأضاف :"لا يمكن تصفية الروبوت فهو وحده القادر على التصفية. إذا فتحوا النار عليه، فلن يتعرض لأي أذى لأنه مصنوع من مادة خاصة. يمكنه النزول داخل الأنفاق والركض خلف هؤلاء الجرذان، ثم تصفيتهم. هو لن يعود دون القضاء عليهم".

 

كان "قرا" أثار مؤخرا ضجة واسعة في إسرائيل ومصر بعدما قال خلال زيارة رئيس حكومته بنيامين نتنياهو لواشنطن للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاثنين يتبنيان ما وصفه بمقترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتوطين الفلسطينيين في سيناء، وهو ما نفته الرئاسة المصرية عبر بيان أصدرته في وقت لاحق، ونفاه نتنياهو أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان