رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحف إسرائيلية: خسارة بوركينا ظلم ومصر فازت بالحضري

صحف إسرائيلية: خسارة بوركينا ظلم ومصر فازت بالحضري

صحافة أجنبية

الفراعنة يحتفلون بالفوز على بوركينا فاسو

صحف إسرائيلية: خسارة بوركينا ظلم ومصر فازت بالحضري

معتز بالله محمد 02 فبراير 2017 11:16

قال موقع ".sport5” الرياضي الإسرائيلي إن مصر  تمكنت مساء الأربعاء من الصعود لنهائي كأس إفريقيا والقتال على اللقب الغالي، رغم أدائها مباراة "غير مذهلة" أمام بوركينا فاسو على مدى 120 دقيقة، لكن تفوق حارس الفراعنة عصام الحضري 44 عاما، والذي نجح في صد ركلتي ترجيح عاصفتين، وضع منتخبه على بعد خطوة واحدة من الفوز بالكأس.


وتابع الموقع "يمكن أن يفوز الحارس المخضرم بكأس إفريقيا للمرة الرابعة (!) وإذا نظر إلى تاريخ مصر في النهائي، فإن فرصها هي الأقوى. وصل الفراعنة ثمانية مرات للنهائي، فازوا بسبعة منها وخسروا مرة واحدة فقط. والآن يريدون مجددا الحصول على الكأس لكنهم في انتظار الفائز بين  غانا ومدربها الإسرائيلي إفرام جرانت (فازت عليها مصر 0:1 في نهائي 2010) وبين الكاميرون".


صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قالت في تقرير لها :”مرة تلو الأخرى هاجم لاعبو بوركينا بتمريرات مبدعة، ومرة تلو الأخرى يخفقون في اللمسة الأخيرة، أو يصطدمون بدفاع صلب بقيادة عصام الحضري، الحارس المصري 44 عاما، الذي تُسجل في مرماه بالدوري أهدافا تافهة، لكن آدائه في المنتخب يذكر بـ جانلويجي بوفون" في إشارة للحارس الأسطوري الإيطالي.


وقالت إنه وبعد إحراز محمد صلاح هدف التقدم في الدقيقة (66) بدأ واضحا أن المباراة ستنتهي في الدقيقة 90، اكن منتخب الخيول، الذي سيطر على المباراة بشكل كامل، انتظر سبعة دقائق فقط وأحرز بانسيه هدف التعادل في مرمى الحضري.


بدأت مصر في اللعب، بحسب "هآرتس"، لكن في الشوط الإضافي الأول والثاني كانت بوركينا أفضل كثيراوأهدرت الكثير من الفرص في وقت كان المصريون يتطلعون لضربات الترجيح.

 

الصحيفة الإسرائيلية ألمحت إلى أن فوز مصر  ليس عدلا وأن منتخب الخيول كان يستحق التأهل للنهائي بدلا من الفراعنة، وقالت :”كان لدى المصريين سببا للبناء على ضربات الترجيح، مع حارس مخضرم عمره 44 عاما ، عاصر وفاز بكل شيء، مقابل طفل عمره 21 عاما، كواكو كوفي. أخطأت بوركينا فاسو وتعلمت أنه ليس هناك عدلا في كرة القدم، كما في الحياة تماما. فازت مصر في ضربات الترجيح 3:4 وضمنت مكانها في النهائي الأحد القادم. التعاطف والمديح لبوركينا فاسو، لكن الانتصار لسيد الدفاع هيكتور كوبر والمصريين".

 

الخبر من المصدر..

منتخب مصر يتأهل لنهائي أفريقيا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان