رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جارديان: الحضري المخضرم يسكت صهيل الخيول

جارديان: الحضري المخضرم يسكت صهيل الخيول

صحافة أجنبية

عصام الحضري

بعدما قاد الفراعنه لتخطي عقبة بوركينا فاسو

جارديان: الحضري المخضرم يسكت صهيل الخيول

محمد البرقوقي 02 فبراير 2017 11:08

الحضري المخضرم يسكت صهيل الخيول.. هكذا احتفت صحيفة "جارديان" البريطانية بصعود  المنتخب المصري لكرة القدم للدور النهائي لبطولة الأمم الإفريقية بعد فوزه المثير على بوركينا فاسو بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأربعاء في الدور نصف النهائي على ملعب   "الصداقة" في العاصمة الجابونية ليبرفيل.

وسلطت الصحيفة الضوء على تألق حارس مرمى منتخب الفراعنة المخضرم عصام الحضري، 44 عامًا، بعد نجاحه  في صدّ ركلتي الجزاء الأخيرتين بعدما أهدر فريقه ركلة الجزاء الأولى التي سددها اللاعب عبد الله السعيد، ليصعد بالمنتخب المصري إلى المباراة النهائية في انتظار الفائز بمباراة غانا والكاميرون.

 

وأهدر عبد الله السعيد ضربة الجزاء الأولى، ثم أحرز رمضان صبحى الهدف الأول، ثم أحمد حجازى ثم محمد صلاح وعمرو وردة ، قبل أن يتصدى عصام الحضرى لضربتى جزاء ويتأهل بالفراعنة لنهائى كأس الأمم.

 

وكان الوقت الأصلى للمباراة قد انتهى  بالتعادل الإيجابي  1 / 1 حيث تقدم محمد صلاح لمصر في الدقيقة 66 من عمر اللقاء، ثم أدرك بانسيه التعادل لمنتخب بوركينا فاسو بعد 7 دقائق قبل أن يحتكم الفريقان لوقت إضافى انتهى بنفس النتيجة، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التى رجحت كفة المنتخب المصري.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر تمضي بثبات نحو تحقيق اللقب الإفريقي الثامن، مؤكدة أن نتيجة مباراة الفراعنة مع منتخب بوركينا وجهت ضربة موجعة لمنتخب الخيول الذي كان الأكثر خطورة في المبارة، لكن لاعبيه لم يستطيعوا إنهاء الفرص التي لاحت لهم بنجاح، بعدما عادوا لأجواء المباراة مجددا بعدما مُني مرمامهم بالهدف الأول لنجم روما الإيطالي محمد صلاح.

 

وسبق لمصر وأن حققت 7 ألقاب من قبل كان آخرها  3 ألقاب متتالية أعوام 2006 و 2008 و 2010 بالجيل الذهبى الذى قاده المدير الفني الوطني حسن شحاتة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أجواء الفرحة التي عمّت شوارع مصر عقب المباراة مباشرة، حيث انطلقت الاحتفالات بتأهل منتخبنا الوطنى إلى نهائى الكان بعد التألق الكبير للسد العالى عصام الحضرى فى التصدى لركلتى جزاء.

 

يُذكر أن اللقاء جاء سجالاً سواء بين منتخب مصر وبوركينا فاسو التى سيطرت بشكل كبير إلا أن المنتخب الوطنى ظهرت على لاعبيه روح الإصرار نحو التأهل للنهائى رغم الظروف المختلفة منها الغيابات التى يعانى منها الفراعنة بسبب الإصابات حيث افتقدت مصر العديد من العناصر مثل محمد الننى ومروان محسن ومحمد عبد الشافى وأحمد حسن كوكا.

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان