رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خلال ساعات.. 5 ملايين يرفضون عنصرية ترامب

خلال  ساعات.. 5 ملايين يرفضون عنصرية ترامب

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

خلال ساعات.. 5 ملايين يرفضون عنصرية ترامب

وائل عبد الحميد 01 فبراير 2017 20:48

اقتربت الحملة العالمية للتوقيعات التي يتبناها موقع  "آفاز" العالمي على خطاب يرفض السياسات العنصرية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حاجز 5 ملايين.

 

وحتى وقت كتابة التقرير، بلغ عدد التوقيعات حوالي 4.86 مليون توقيع، ولم يتبق إلا ما يزيد قليلا عن  100 ألف توقيع لاكتمال عقد الملايين الخمسة.

 

وبحسب الوتيرة سريعة التدفق للتوقيعات، فمن المنتظر أن يتحقق الرقم المذكور خلال ساعات معدودة.

 

ووقع ترامب في 27 يناير قرارا تنفيذيا بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية الولايات المتحدة تشمل العراق وسوريا وإيران والصومال واليمن وليبيا والسودان.
 

وجاء في مستهل الحملة العالمية: "بعد اتخاذه قرارًا بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، أثبت دونالد ترامب أن أسوأ مخاوفنا حول رئاسته كانت في محلها،  أضف اسمك إلى الرسالة المفتوحة أدناه والموجهة من مواطني العالم إلى ترامب لتشارك في مقاومة سياساته، ثم شاركها على أوسع نطاق".

 

يذكر أن آفاز  منظمة عالمية دشنت عام 2007، تناضل من أجل قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير والفساد والفقر والصراع، بحسب موقعها الرسمي، وتستهدف  "ردم الهوة بين العالم الذي نعيشه اليوم و العالم الذي يريده أغلب الناس في كل مكان".

وتقوم آفاز باطلاق حملاتها ب 17 لغة، وتقول إن عدد أعضائها يتجاوز 40 مليون شخص في جميع دول العالم.


وإلى نص الخطاب
 


السيد دونالد ترامب،

رغم حديثك المستمر عن جعل الولايات المتحدة الأمريكية عظيمة، فإن أفعالك هي عكس هذا تماماً.

العالم بأسره يرفض خطابك الذي يروج للكراهية والخوف والتعصب. إننا نرفض تأييدك لممارسة التعذيب في السجون ودعوتك لقتل المدنيين وتشجيعك على العنف بشكل عام. إننا نرفض إهانتك للنساء والمسلمين والمكسيكيين والملايين ممن لا يشبهونك عرقًا أو لغةً أو ديانةً.

نحن نختار التعاطف مع القضايا التي تثير المخاوف بشأنها، ونتمسك بالأمل عند سماعنا لليأس المتسرب من كلماتك، ونؤمن بالتفهم عندما نشاهد مدى جهلك بأوضاع الناس وقضاياهم.

كمواطنين من أنحاء العالم، نقف موحدين اليوم أمام محاولاتك لبث التفرقة والكراهية.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان