رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

باﻷرقام.. حظوظ مرشحي الرئاسة الفرنسية

باﻷرقام.. حظوظ مرشحي الرئاسة الفرنسية

صحافة أجنبية

كل شيء ممكن في انتخابات فرنسا

باﻷرقام.. حظوظ مرشحي الرئاسة الفرنسية

عبد المقصود خضر 01 فبراير 2017 17:57

استطلاعات الرأي تضع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان على رأس المرشحين لبلوغ الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية، حتى قبل فرنسوا فيون وإيمانويل ماكرون وبنوا هامون.

 

وبحسب اﻹنفوجراف الذي أعدته صجيفة "سود ويست" الفرنسية بناء على استطلاعات الرأي هذه، فإن مرشحة الجبهة الوطنية ستحصل على أكثر الأصوات في الجولة اﻷولى من الانتخابات المقررة 23 أبريل المقبل (25%).
 

 

مرشح الجمهوريين " يمين وسط" فرنسوا فيون سيأتي في المرتبة الثانية بـ 22%، يليه وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون (مستقل)بـ 21% من اﻷصوات ثم مرشح اليسار بنوا هامون (15%)، جان لوك ميلينشون، مرشح حركة “فرنسا المتمردة” يساري راديكالي (10%)، نيكولا دوبون – أينيان، رئيس حزب "انهضى فرنسا" (3.5%)، وأخيرا يانيك جادوت، حزب "أوروبا البيئة الخضر"، 2% من اﻷصوات.

 

 

وبناء عليه، فإن مرشحة اليمن المتطرف ستصعد إلى الجولة الثانية المقررة 7 مايو، لكنها لن تفوز بأي حال من اﻷحوال برئاسة فرنسا(بحسب استطلاعات الرأي)، حيث سيتفوق عليها فيون إن نافسها في هذه الجولة بحصوله على 60% من نوايا التصويت مقابل 40% للوبان.

 

 

أما إن كان منافسها إيمانويل ماكرون، الذي تضعه استطلاعات الرأي جنب إلى جنب مع فيون، ستحصل لوبان على 35% من اﻷصوات مقابل 65% لوزير الاقتصاد السابق.

 

بالنسبة لماكرون وفيون، سيحصل اﻷخير على 21% من اﻷصوات، متقدما على ماكرون 20% في حال نال فرنسوا بايرو، رئيس حزب الحركة الديموقراطية الوسطي، 5% من اﻷصوات.

 

 

أما في حال غياب بايرو، فإن رئيس الوزراء السابق سيحصل على 22% من الأصوات مقابل 21% لماكرون.

 

 

هامون يتقدم ميلينشون

بالنسبة لمرشح حزب اليسار بنوا هامون، سيحصل على 13%، مقابل 10% لمرشح "فرنسا المتمردة" حال وجود بايرو، أما في غياب اﻷخير سيحصل هامون على 15% مقابل 10% لملينشون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان