رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحفي إسرائيلي للسيسي: ألا تزعجك سيدة الكرتونة؟

صحفي إسرائيلي للسيسي: ألا تزعجك سيدة الكرتونة؟

صحافة أجنبية

سيدة الكرتونة

صحفي إسرائيلي للسيسي: ألا تزعجك سيدة الكرتونة؟

معتز بالله محمد 31 يناير 2017 13:26

دعا الصحفي الإسرائيلي "روعي كايس" الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعدم الانشغال كثيرا بمسألة نقل السفارة الأمريكية للقدس، والتركيز على مكافحة الفقر المستشري في بلاده، مستشهدا بصورة سيدة تسعينية مصرية كفيفة أثارت ضجة في مصر مؤخرا، بعد ظهورها داخل كرتونة وهي تبيع الخضار.

 

 

وكتب "كايس" محرر الشئون العربية بصحيفة "يديعوت أحرونوت" في تغريدة نشرها قبل أيام على موقع "تويتر":مع كل الاحترام لمسألة السفارة، فإن مثل هذه الصور هي ما يجب أن تزعج السيسي، الذي قال اليوم في مؤتمر بأسوان:”إحنا فقراء أوي لكن هنطلع لقدام".

 

 

كان الرئيس السيسي علق للمرة الأولى على عزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس، خلال حواره مع الشباب في مدينة أسوان يوم الجمعة 27 يناير قائلا :”"نحن منتبهون بما يقال عن هذا الموضوع منذ وقت مبكر، ولا نريد أن تتعقد الأمور بخصوص السلام في الشرق الأوسط... وتحقيق السلام للفلسطينيين نقطة فاصلة في المنطقة".

 

 

يشار إلى أن الصورة التي أعاد الصحفي الإسرائيلي نشرها، هي لسيدة من محافظة القليوبية تجاوزت التسعين من عمرها، ونالت تعاطف الكثيرين بعد ظهورها في مقطع مصور أكدت فيه أنها تتمنى أداء فريضة الحج، ولا تريد أي شيء من الدنيا، وأنها تنتظر الموت ولا تريد أن تترك حجرة ابنها الذي توفى في العراق منذ 5 أعوام لما تمثله من ذكريات تعيش عليها.

 

 

السيدة الكفيفة التي أطلق عليها "سيدة الكرتونة"، وتدعى ستيتة البنداري العبد، مولودة في 20 أغسطس 1924 وتسكن شارع أبوالعلا كساب عطفة نعيم الخولي، منزل رقم 10 في بهتيم بمحافظة القليوبية، ظهرت جالسة داخل كرتونة للحماية من الأمطار والبرد القارس خلال بيعها البقدونس في سوق الخضار، واعتبر كثير من المصريين أنها تجسد الأحوال الاقتصادية المتردية في البلاد.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان