رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحيفة روسية تكشف الموعد النهائي لاستئناف الرحلات الجوية لمصر

صحيفة روسية تكشف الموعد النهائي لاستئناف الرحلات الجوية لمصر

صحافة أجنبية

روسيا تشترط درجات أمان معينة في المطارات المصرية لاستئناف رحلاتها الجوية

صحيفة روسية تكشف الموعد النهائي لاستئناف الرحلات الجوية لمصر

محمد البرقوقي 31 يناير 2017 11:04

الرحلات الجوية بين روسيا وثلاث مدن مصرية سيتم استئنافها على الأرجح في أواخر فبراير 2017 إذا ما استوفت القاهرة كافة الشروط المتعلقة بأمن المطارات.

 

هذا ما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية ، نقلا عن  صحيفة " ازفستيا" الروسية التي نسبت اليوم الثلاثاء لمصدر من دوائر السياسة الخارجية الروسية قوله:" الرحلات الجوية بين روسيا مصر سيتم استئنافها في فبراير المقبل، وتحديدا في يوم الـ 23 من الشهر ذاته. ومع ذلك، سيحدث هذا شريطة أن تلبي مصر كافة متطلبات الأمان التي أبلغت بها."

وأضاف المصدر أن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين سيتعلق برحلات الطيران العارضة "تشارتر" وكذا الرحلات الدورية بين روسيا وثلاث مدن مصرية: القاهرة والغردقة وشرم الشيخ."

 

وفي المقابل، لم تؤكد وزارة النقل الروسية المعلومات ذات الصلة بالتاريخ المحدد لاستئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا، مشيرة إلى أن القرار في هذا الشأن نتروك للحكومة، وفقا لما جاء في الصحيفة الروسية.

 

كان نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش قد صرح السبت الماضي أن قرار استئناف الرحلات الجوية بين روسيا والقاهرة قد اتخذ تقريبا، في حين يتم الآن دراسة اتخاذ نفس القرار بشان مقاصد أخرى.

 

وكان وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، قد أعلن أنه من المقرر انطلاق الرحلات إلى مطار القاهرة كبداية، ومن ثم إلى مطارات المدن السياحية المصرية.

يذكر أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر تم تعليقها في أعقاب كارثة طائرة “إيرباص” الروسية في شبه جزيرة سيناء، في نهاية أكتوبر من العام 2015، والناجمة عن تفجير عبوة ناسفة على متن الطائرة. وأسفرت الكارثة عن مصرع 224 شخصا .

 

ومنذ ذلك الحين، تحاول مصر التي تعتمد على السياحة بشكل أساسي، إعادة السياح الروس، لاسيما أنهم يمثلون نحو 50% من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر، وفي هذا الإطار قام خبراء روس بتفقد المطارات المصرية مرات عدة لتقييم الإجراءات الأمنية.

 

وفي سبتمبر الماضي، وضعت موسكو والقاهرة خطة تقضي باستئناف رحلات الطيران بين مطاري موسكو والقاهرة كمرحلة أولى، بعد ذلك ستستأنف رحلات الطيران النظامية بين العاصمة الروسية ومدينتي شرم الشيخ والغردقة، ليعود بعدها المسؤولون الروس والمصريون إلى مناقشة مسألة استئناف رحلات الطيران العارضة "تشارتر" بين البلدين.

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان