رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ميرور: بـ«صعقة كهربا».. رينارد يستفيق من حلم الثلاثية

ميرور: بـ«صعقة كهربا».. رينارد يستفيق من حلم الثلاثية

صحافة أجنبية

هدف كهربا في مرمى المنتخب المغربي

بعد فوز مصر على المغرب وصعودها لنصف نهائي أمم إفريقيا

ميرور: بـ«صعقة كهربا».. رينارد يستفيق من حلم الثلاثية

محمد البرقوقي 30 يناير 2017 10:14

رينارد يستفيق من حلم الثلاثية بصعقة كهربا..  كان هذا عنوان التقرير الذي احتفت فيه  صحيفة "ميرور" البريطانية بتأهل منتخب الفراعنة للدور نصف النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الجابون، بعد فوزه القاتل على منتخب المغرب في المباراة التي أُقِيمت بينها مساء أمس الأربعاء على استاد بورت جنتيل بهدف دون رد أحرزه اللاعب محمود عبد المنعم كهرباء.

وذكر التقرير أن مدرب أسود الأطلسي هيرفي رينارد سبق وأن فاز بلقب كأس الأمم الإفريقية في النسختين السابقتين من البطولة في نسختيها السابقتين مع منتخبي زامبيا وساحل العاج، حينما كان يتولى منصب المدير الفني للفريقين، لكنه فشل تلك المرة مع المغرب بعد هزيمتها أمام مصر، ليودع البطولة.

 

وقال رينارد في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: " منتخب المغرب قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام المنتخب المصري، وكان قريبًا من الفوز في أوقات كثيرة ولكن خبرة لاعبي المنتخب المصري حسمت اللقاء لصالحهم بعد نوبة سرحان وعدم تركيز لاعبي المغرب، والتي منحت الفوز لمنتخب مصر من ضربة ركنية."


وتابع رينارد: "أن منتخب مصر عاد بقوة للمنافسات الأفريقية وأتوقع أن ينافس بقوة على اللقب الأفريقي."

وأضاف التقرير أن الهدف الذي أحرزه كهربا لاعب اتحاد جدة السعودي في الدقيقة 88 من عمر المباراة كان كفيلاً بإنهاء أحلام المدرب الفرنسي لمنتخب المغرب بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولة الأمم الإفريقية.

 

وأشار التقرير إلى أن فوز الفراعنة جاء برغم الظروف الصعبة التي واجهتها في المباراة والمتمثلة في غياب محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي بعد إصابته بشد عضلي في الساق قبل اللقاء.

 

جاء هدف اللقاء الوحيد بعد أن لعب عبد الله السعيد ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة 89 واستقبلها كهربا بالتسديد على مرمى المغرب لكنها ارتطمت في اللاعب أحمد حسن كوكا وعادت له ليسددها مجددًا ويمنح المنتخب المصري هدف المباراة والتأهل لنصف نهائي البطولة الإفريقية.

 

وبهدف كهربا يصعد منتخب الفراعنة لدور الأربعة ليصطدم بمنتخب بوركينا فاسو في المباراة المقرر لها الأربعاء القادم.

 

وبتلك النتيجة، يكسر منتخب مصر "العقدة المغربية"، حيث كان آخر انتصار لمنتخب مصر على المغاربة في بطولة إفريقيا عام 1986 بهدف طاهر أبو زيد.

يشار إلى أن مصر سبق وأن حققت لقب الأمم الإفريقية 7 مرات، كما أنها صاحبة أكبر عدد من مرات استضافة البطولة (4 مرات) بالتساوي مع غانا.

 

لمطالعة النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان