رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| البيت الأبيض يجيب: هل تنضم السعودية ومصر لقائمة حظر ترامب؟

فيديو| البيت الأبيض يجيب: هل تنضم السعودية ومصر لقائمة حظر ترامب؟

صحافة أجنبية

لقطة من حوار كبير موظفي البين

فيديو| البيت الأبيض يجيب: هل تنضم السعودية ومصر لقائمة حظر ترامب؟

وائل عبد الحميد 29 يناير 2017 22:36

قال رينس بريبوس كبير موظفي البيت الأبيض اليوم الأحد إن مزيدا من الدول قد يضاف إلى قائمة الحظر المؤقت لدخول الولايات المتحدة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. بحسب مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأمريكية.
 

تشاك تود مقدم برنامج Meet the Press وجه إلى بريبوس السؤال التالي:

 

ثمة دول ترتبط بعدد أكبر من  العمليات الإرهابية التي قتلت أمريكيين وتحديدا، باكستان والسعودية ومصر من تلك التي تضمنتها القائمة. لديك عدد أكبر من الإرهابيين القادمين من تلك البلدان يتجاوز البلدان السبعة،  بل أن عدد القادمين من السعودية الضالعين في قتل الأمريكيين يتخطى نظيره في  الدول السبع مجتمعة. لماذا لم تضم القائمة السعودية وباكستان ومصر إذا كنتم قلقون بشأن الأمر؟

 

وأجاب بريبوس: “ نحن قلقون بشأن هذا الأمر، ولذلك وضعنا الدول السبع في القائمة في البداية ، وهي بلدان صنفها الكونجرس وإدارة أوباما كأكثر الدول التي تحتاج إلى مراقبة فيما يتعلق بإيواء الإرهابيين، وربما يستلزم الأمر إضافة المزيد من الدول إلى الأمر التنفيذي".
 

واستدرك: “لكن لا ينبغي فعل ذلك على نحو يتسم بالتعجل، ويجب أن يتم استيفاء المعايير اللازمة".
 

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قرارا تنفيذيا بحظر دخول مواطني 7 دول ذات علاقة بالإرهاب، وهي العراق وسوريا والسودان وليبيا واليمن وإيران والصومال.

 

وأردف بريبوس: "ربما يتم إضافة المزيد من الدول، كل شيء يستهدف حماية أمريكا، لكن لا نرغب في التسرع والوقوع في الخطأ".
 

وردا على سؤال حول تأثير علاقات البيزنس في استبعاد بعض الدول مثل السعودية، قال كبير موظفي البيت الأبيض: “أقولها بكل وضوح، الدول التي تم اختيارها في الأمر التنفيذي لحماية الأمريكيين من الإرهابيين هي التي سبق أن حددها الكونجرس وإدارة أوباما، ولا يعني ذلك أن دولا أخرى لن تتم إضافتها".

 

شاهد الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان