رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 صباحاً | الجمعة 20 يناير 2017 م | 21 ربيع الثاني 1438 هـ | الـقـاهـره °

اعلان

اعلان

بالأمريكاني.. مصريات يكسرن التقاليد

بالأمريكاني.. مصريات يكسرن التقاليد

صحافة أجنبية

كرة القدم الأمريكية تنتشر في مصر

بالأمريكاني.. مصريات يكسرن التقاليد

وائل عبد الحميد 11 يناير 2017 21:19

"نساء مصر يكسرن الصورة النمطية بأول دوري كرة قدم أمريكية"
 

عنوان اختاره موقع المونيتور الأمريكي للحديث عن تجربة مصرية جديدة في تلك اللعبة التي تتطلب التحامات عنيفة للغاية تجعلها نظريا تحمل شعار "للرجال فقط".


 

لكن آية علي لاعبة فريق "بينك واريورز" (المحاربات الورديات) لكرة القدم الأمريكية ترى الأمور بمنظور مختلف، حيث تؤمن أن المرأة بإمكانها فعل أي شيء يستطيع الرجل تنفيذه.


 

ونقل المونيتور عن علي قولها: "لقد تضاعف اهتمام المصريات بكرة القدم الأمريكية، وأرى أن النساء ربما أكثر حماسا من الرجل في ممارسة الرياضات المفضلة لهن".


 

وفي أحد الأندية الرياضية على مشارف القاهرة, قررت مجموعة مؤلفة من 100 امرأة تحدي النمطية الاجتماعية والانضمام لأول دوري كرة أمريكية نسائية في الشرق الأوسط.


 

الدوري شارك فيه 3 أندية هي "جي يو سي إيجلز" و"كايرو وولفز" وبينك واريورز (المحاربات الورديات).


 

وعلاوة على ذلك، فإن ثلاثة فرق أخرى قيد الانطلاق خلال الشهور المقبلة وهن "إم إس إيه تايجرز" وإيه يو سي تيتانز" وبو لينكس".


 

لاعبا كرة القدم أيمن محمد وسمير الدجواي هما اللذان أسسا فريق "بينك واريورز" في أكتوبر 2015، وذكر محمد أن 35 لاعبة بادرن للانضمام بعد إعلان تشكيل الفريق.


 

ومضى يقول: "لقد شاهدت العديد من المصريات المتحمسات لكرة القدم الأمريكيةـ دون العثور على فريق لممارسة هوايتهن، وهو السبب الذي دفعني لتأسيس "بينك واريورز".


 

وظهرت كرة القدم الأمريكية لأول مرة في مصر عام 2006-2007 عندما لجأ زوج من المتحمسين للعبة إلى مواقع التواصل الاجتماعي ودعوا المهتمين بها إلى التجمع.


 

وفي 2010، بدأت سلسلة من الأندية المصرية تتبنى اللعبة, وتكونت ثلاث فرق رياضية من الرجال.


 

وفي 2014، حصلت مصر على عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم الامريكية وواجه المنتخب المصري المغرب العام الماضي في تصفيات مؤهلة لكأس العالم لكنه خسر بنتيجة ثقيلة 6-26.


 

زياد جعفر مدرب الكرة الامريكية والمدير الإداري لفريق "كايرو وولفز" رأى ان المصريات يعشقن كر الحواجز التي يضعها المجتمع أمامهن.


 

وزاد قائلا: "في مصر ثمة العديد من العقبات أمام النساء اللاتي يرغبن في ممارسة أي نوع من الرياضة، مثل الملاكمة والجري وكرة القدم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان