رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

موقع عبري: مصر تدرب أربع وحدات عراقية لمكافحة الإرهاب

موقع عبري: مصر تدرب أربع وحدات عراقية لمكافحة الإرهاب

صحافة أجنبية

وحدة عراقية لمكافحة الإرهاب

موقع عبري: مصر تدرب أربع وحدات عراقية لمكافحة الإرهاب

معتز بالله محمد 01 يناير 2017 12:38

زعم موقع "نتسيف نت" الإسرائيلي المعني بالشئون الاستخبارية أن مصر بصدد تدريب أربع وحدات عراقية للحرب على الإرهاب، وذلك في ظل ما وصفه بتوطيد العلاقات بين مصر والمحور الإيراني بالمنطقة.

 

وقال الموقع :”بعد أن وافقت مصر على إرسال قوات سلام إلى سوريا بناء على طلب إيران، وقرار العراق بأن يكون بديلا للسعودية كمورد الطاقة الرخيصة إلى مصر، بمباركة إيرانية بالطبع، أصبح التعاون العسكري خطوة طبيعية لاستمرار توطيد العلاقات بين مصر ودول المحور الإيراني العراقي.

 

واعتبر أن الأمر يشوبه الغموض كون العراق وإيران دولتين شيعيتين بينما مصر دولة سنية بارزة.

 

وأضاف :”في الخلفية نرى أيضا تحسنا كبيرا في العلاقات بين مصر والحوثيين في اليمن، بإيحاء إيراني واضح وذلك بعدما أرسلت مصر قوات عسكرية لليمن للقتال إلى جانب السعودية ضدهم وضد الوجود الإيراني في البلاد. ونشر مؤخرا أن مصر سحبت معظم قواتها من المنطقة وأبقت فقط على سفن حربية لتأمين مضيق باب المندب".

 

كان الموقع الذي يحمل شعار" مصادر استخبارية مفتوحة" قد أورد في تقرير سابق أن مصر بصدد إرسال قوات سلام إلى سوريا في الأيام المقبلة للمساعدة في الحفاظ على اتفاق الهدنة، الموقع برعاية روسيا وتركيا وإيران.

 

وقال إن مصر سوف تشارك في قوة دولية هدفها وقف سفك الدماء في سوريا.

 

وتابع:”في شهر نوفمبر 2016 أرسلت مصر مجموعة من الضباط لسوريا، للمرة الأولى منذ تجميد العلاقات بينهما خلال فترة حكم الرئيس مرسي".

 

وادعى "نتسيف نت" أن وفد الضباط المصريين المتواجد حاليا في سوريا جاء في مهمة اقتفاء أثر نشطاء يحملون الجنسية المصرية ويعملون في صفوف جبهة النصرة ودعش، خوفا من عودتهم إلى مصر مع انتهاء الحرب وانضمامهم لتنظيم داعش في سيناء.

 

الخبر من المصدر..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان