رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تسلم إيطاليا كل ما طلبته للتحقيق بمقتل ريجيني

مصر تسلم إيطاليا كل ما طلبته للتحقيق بمقتل ريجيني

صحافة أجنبية

المدعي العام المصري وجوليو ريجيني

مفاجأة في مباحثات النائب العام بروما..

مصر تسلم إيطاليا كل ما طلبته للتحقيق بمقتل ريجيني

أبو المعاطي السندوبي 07 ديسمبر 2016 18:28

أسفر اللقاء الذي جمع النائب العام نبيل صادق مع فريق التحقيق اﻹيطالي، مساء اليوم اﻷربعاء، في روما عن مفاجأة كبيرة، حيث قامت مصر بتسليم كل الوثائق والمستندات التي طلبها المحققون اﻹيطاليون لاستكمال عملهم في تحديد الجناة بتعذيب وقتل جوليو ريجيني.

 

وسلم النائب العام المحققين الإيطاليين، التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة المصرية مع محمد عبد الله، رئيس نقابة الباعة الجائلين في وسط العاصمة المصرية، والذي كان قد أبلغ أجهزة الأمن عن نشاط مريب لريجيني يمس اﻷمن القومي لمصر.

 

كما أرفق بهذه التحقيقات أيضا فيديو كان محمد عبد الله، سجله لريجيني سرا أثناء لقاءه به قبل اختفائه في العاصمة المصرية يناير الماضي.

 

وأكد بيان مشترك بين النائب العام المصري وونظيره في روما جوزيب بنياتونه، أن الطرفين المصري واﻹيطالي، قررا الاستمرار في التعاون وتبادل المعلومات والوثائق حتي يتم كشف النقاب عن القتلى الذين عذبوا وقتلوا ريجيني في القاهرة.
 

 

وريجيني طالب دكتوراة في جامعة كمبريدج البريطانية، (28 عاما) وكان يعد بحثا حول الحركات العمالية في مصر وكان ينشر مقالات عن مصر تتعلق بالمظالم التي يعاني منها العمال في صحيفة "المنافيستو"، واختفى يوم 25 يناير وسط العاصمة القاهرة عندما كان ذاهبا للقاء أحد أصدقائه.
 

وبعد ذلك عثر عليه مقتلو وعلى جسده أثار تعذيب، وآثار مقتله جدلا واسعا وغضبا في اﻷوساط اﻹيطالية، خاصة مع تخبط الشرطة المصرية في تقديم أسباب الوفاة الحقيقة، مما زاد الشكوك حول أن القتلة من الشرطة نفسها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان