رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صورة الوداع.. أبرز القادة الراحلين في 2016

صورة الوداع.. أبرز القادة الراحلين في 2016

صحافة أجنبية

برز قادة العالم الراحلين في 2016

التقطت في 2015

صورة الوداع.. أبرز القادة الراحلين في 2016

عبد المقصود خضر 06 ديسمبر 2016 19:44

صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ إعلان رئيس الوزراء اﻹيطالي ماتيو رينزي استقالته من منصبه، حيث جمعت هذه الصورة أبرز قادة العالم الراحلين في 2016.

 

من اليسار نجد الرئيس اﻷمريكي باراك أوباما، الذي سيغادر البيت اﻷبيض للجمهوري الملياردير دونالد ترامب بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية على الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

ووفقا لراديو وتلفزيون بلجيكا الناطق بالفرنسية، التقطت الصورة في برلين 7 يونيو 2015 من قبل مصور وكالة "فرانس برس" جون ماكدوجال، خلال قمة مجموعة السبع.

 

وبالنسبة للرئيس فرانسوا أولاند، الواقع في منتصف الصورة، فقد أعلن الخميس الماضي عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة الفرنسية، المقررة في 2017، ليصبح بذلك أول رئيس فرنسي يتخذ هذا القرار منذ 1958، تاركا الطريق مفتوح أمام رئيس وزرائه مانويل فالس الذي أعلن رسميا ترشحه للرئاسة.

 

 

هل تنجو ميركل؟

على اليمين رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون، الذي ترك بالفعل منصبه في يوليو الماضي، بعد ست سنوات على رأس الحكومة، حيث جاء القرار إيفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه بعد تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

 

الرجل اﻷخير رئيس الوزراء اﻹيطالي ماتيو رينزي، الذي قدم استقالته من منصبه عقب نتيجة الاستفتاء حول مقترحاته للإصلاحات الدستورية، ورفض اﻹيطاليين لها.

 

يبقى المستشارة اﻷلمانية أنجيلا ميركل، المستمرة في منصبها منذ 2005، وهي الوحيدة بين أقرانها التي من الممكن ألا نقول لها وداعا.

 

ففي نوفمبر الماضي، أعلنت ميركل أنها مستعدة للترشح مجددا في المنصب، خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر إجراؤها في 2017.

 


الصورة لم تكتمل

لكن الصورة التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وتجمع أبرز القادة الراحلين في 2016، ليست مكتملة، حيث اختفى منها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وستيفن هاربر، الرئيس السابق للحكومة الكندية، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان